وزير المالية: تنفيذ المشروعات الاستثمارية الكبرى ضرورياً للنهوض باقتصاد مصر
وزير المالية

أكد وزير المالية أن الاقتصاد المصري أصبح عنده الإمكانية الكاملة في أن يكون من أقوى اقتصاديات العالم، على الرغم من أن الظروف التي يمر بها ليست بسهلة وشدد على ضرورة تشجيع هذه القرارات للنهوض باقتصاد مصر .

وأضاف وزير المالية أنه للنهوض باقتصاد مصر عليه أن يقوم بتنفيذ المشروعات الاستثمارية الكبرى، وأكد على ذلك في مؤتمر اليوم “اليورمني” ذاكراً إحدى هذه المشروعات وهو مشروع محور تنمية قناة السويس .

كما أنه أشار إلي أن هذه المشروعات بها جزء خاص من القطاع السياحي الذي سيؤثر على عودة نهوض السياحة من جديد بتأثير إيجابي مما يجلب التطور والنهوض بمصر، وأضاف أن هناك إجراءات اتخذتها الدولة لتحقيق الانضباط المالي ودمج القطاع الاقتصادي غير الرسمي للمنظومة الرسمية، وإعادة هيكلة منظومة الضرائب من جديد .

وصرح قائلاً أن الحكومة تسعى جاهدة لتنفيذ مشروعات هائلة سواء أكانت صغيرة أو متوسطة مما سيؤدي إلى توفير فرص عمل هائلة للشباب للقضاء على نسبة البطالة وكل هذا من أجل مصلحة مصر.

لافتاً إلى أن الحكومة تسعى لتخفيض نسبة الدين العام إلى 90% بدلاً من 98% من الناتج المحلي بنهاية العام المالي ليصل لمعدلات آمنة، وأن الحكومة تعمل جاهدة لتحسين مستوى المعيشة للمواطنين، وأن هذا تغيير حقيقي في اقتصاد مصر .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.