نظام نور من وزارة التربية والتعليم السعودية لتسجيل المستجدين – خطوات التسجيل لطلاب الصف الأول الإبتدائي
نظام نور

نظام نور، أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية عن إتاحة موقع نظام نور لتسجيل الطلاب فى الصف الأول الإبتدائي من الطلاب المستجدين من خلال التسجيل على موقع نور للحصول على إسم مستخدم وكلمة مرور مع إدخال رمز التحقق والموجود على الموقع الإلكتروني لنظام نور.

رابط موقع نظام نور من وزارة التربية والتعليم السعودية

يمكن لكل أولياء الأمور التسجيل عبر نظام نور من هنا.

يعد نظام نور فرصة جيدة لتسجيل الطلاب السعوديين وغير السعوديين من خريجي الروضات من القادمين للملكة العربية السعودية من أجل التسجيل فى التعليم العام فى المدارس الحكومية التي تضم عدد من الشواغر فى المدارس الاهلية وكذلك الدولية.

هذا ويتيح نظام نور التسجيل لكل أولياء الأمور للطلاب وحتي إغلاق التسجيل بنظام نور حال تسديد كل الشواغر المتاحة.

ويمكن لكل الطلاب التقديم فى الصف الأول الإعدادي طالما وصل عمرهم إلي ست سنوات، ويعد نظام نور من الانظمة المتطورة فى المملكة العربية السعودية والذي يتيح عدد من الإمتيازات منها تقارير الغياب والمتابعة.

يجب على ولي الأمر تسجيل الطلب من خلال إدخال البيانات الخاصة وأتاح موقع نظام نور عدد من التعليمات يجب إتباعها.

تعليمات التسجيل فى نظام نور 1437

جاءت أغلب تعليمات الإنضمام والتسجيل فى نظام نور هو أن يكون الطلاب السعوديين فى مدارس تحفيظ القرأن الكريم قد أتموا ست سنوات فى بداية العام الدراسي وحتي الحادية عشرة وثلاثة أشهر فى بداية العام الدراسي 17/12/1437 بحيث يبدأ تسجيلهم بتاريخ 6/4/1437 هجريا والموافق 16/1/2016 وحتي تاريخ 30/12/1437 والموافق 1/10/2016.

هذا وكان عدد كبير من أولياء الأمور فى السعودية قد قاموا بالتسجيل عبر نظام نور من خلال إدخال رقم التسجيل ورمز المرور المحدد لهم من قبل الموقع، وتسعي المملة إلي إحداث نقلة نوعية كبيرة فى إستخدام التكنولوجيا.

ويبقي نظام نور محل إهتمام الكثير من أولياء الأمور سواء فى مصر او المملكة العربية السعودية من أجل تسجيل أبنائهم فى الصف الاول الإبتدائي خلال الأيام المقبلة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.