شاهد..تصرف غريب ومثير للجدل من شيخ الأزهر أثناء صلاة عيد الأضحى بمسجد المشير
صلاة العيد من مسجد المشير

تدول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مشهد غريب حصد الكثير من المشاهدات والتعليقات من شيخ الأزهر الشريف الشيخ أحمد الطيب أثناء صلاة عيد الأضحى المبارك مع عبد الفتاح السيسي ومجموعة من المسئولين الكبار في الدولة المصرية.

واظهر الفيديو شيخ الأزهر في موقف غريب جداً حيث ظهر الطيب وهو واقفاً أثناء صلاة العيد مسدلاً يديه طوال صلاة العيد، حتى انه لم يرفع يديه أثناء تكبيرات العيد، وعلق على ذلك الكثير من النشطاء حيث أكد البعض أنها تعد من أفعال الشيعة.

ومن جانبه لم يرد شيخ الأزهر على تلك التعليقات على مواقع التواصل الإجتماعي، وذلك لتوضيح وجهة نظره فيما قام النشطاء بالتعليق عليه أثناء الصلاة.

شاهد الفيديو..

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. يعني ماعندكم شغلة الا تتبع علماء الاسلام وحصنه المنيع الاشاعرة والماتروديه ؟ وبعدين الاسدال في الصلاه هذا مذهب مالكي واتركوا العلم لاهله فلايصح لعامل النظافة ان يكون طبيبا فايضا لايصح لجاهل الشريعة ان يكون مفتيا متتبعا للعلماء . زمن فتنة والعياذ بالله.

  2. وما الغريب في ذلك ؟؟؟؟ اولا تفقهوا في الدين وبعدين اتكلموا !!!!!!
    ليس ان تكون لاتعلم عيبا ولكن ان تكون جاهل وتتكبر هذه هي المشكلة !!!!
    شيخ الازهر لاغبار علية في الصلاة

  3. على الرغم أنى أختلف معه سياسيا إلا أن شنآنه لايجرمننى على أن أزور عليه أو أخفى وأنكرعليه علما ، ذلك أن مذهب الإمام مالك فى كيفية الصلاة لايلزم متبعيه برفع أيديهم عند تكبيرات العيد إلا تكبيرة الإحرام وأيضا يبفى سبلا يداه طوال الوقوف فى الصلاة

  4. فضيلة الامام احمد الطيب مالكي المذهب . وكل ما يثار ما هو الا تشويه يحركه الحاقدين وينساق خلفهم العوام والجهلة … حفظ الله فضيلة الامام احمد الطيب ..

  5. فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر مالكي المذهب ومحب لمذهبه
    والذين علقوا على هذا الموضوع دليل على أنهم لم يعرفوا من الدين إلا القشور
    بارك الله في شيخ الأزهر الرجل المستنير ولا بارك الله في عيون باتت تشعل فتيل الفرقة والانقسام

  6. شي طبيعي من مشايخ السلطان السيسي, ابودولار , الي عمله في الشيشان من اجل عيون بوتين طبيعي ولا نسيتو مي هو هذا المنافق الاكبر , ناكر للجميل متل الكل برغم الرز الي نزل عليه , عشرات المليارات منفعش معاهم , ملعون دنيا واخره هذا المنافق الاكبر

  7. الرحاء لا احد يتفلسف بل ملكش فية وخصوصا مسأئل الدين اعطي الخبز للخباز ياعالم ياهو وسحي اندح انبو كل سنه والعرب المجانين بخير

  8. قال النووي رحمه الله : قال ابن المنذر في كتابيه الإشراف والإجماع : ” أجمعوا على أنه يرفع في أول تكبيرة , واختلفوا في سائرها ” انتهى من “شرح المهذب” (5/190) .
    أما ما عداها من التكبيرات فقد اختلف العلماء رحمهم الله هل يرفع أو لا ؟

    جاء في “الموسوعة الفقهية” (16/29): ” ولا يرفع يديه في غير التكبيرة الأولى عند الحنفية في ظاهر الرواية وبه قال مالك وهو الراجح في مذهبهم -…وقال الشافعية والحنابلة: يسن أن يرفع يديه في كل تكبيرة ” انتهى .
    واختار ابن المنذر رفع اليدين مع كل تكبيرة . انظر المجموع (5/190) .
    وقال الشيخ ابن باز رحمه الله : ” السنة رفع اليدين مع التكبيرات الأربع كلها ; لما ثبت عن ابن عمر وابن عباس أنهما كانا يرفعان مع التكبيرات كلها , ورواه الدار قطني مرفوعا من حديث ابن عمر بسند جيد ” انتهى من ” مجموع الفتاوى ” (13/148) .
    وسئل الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : ما هو الأفضل: رفع اليدين أو عدم رفعهما في صلاة الجنازة؟
    فأجاب : “الصواب أن رفع اليدين في تكبيرة الجنازة سنة في كل التكبيرات، كما جاء ذلك صريحاً عن ابن عمر ، ومثل هذا من الأمور التوقيفية التي لا تكون إلا عن نص، بل جاء عن النبي عليه الصلاة والسلام أنه كان يرفع يديه في كل تكبيرة…” انتهى من “دروس وفتاوى الحرم المدني” .
    وقال أيضاً رحمه الله: ” القول الصحيح أنه يرفع يديه في كل تكبيرة؛ لأنه صح عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما ، وأما قول بعضهم : إنه في تكبيرة الإحرام فقط، فهذا قول لبعض أهل العلم، ولكن الصحيح أنه في كل تكبيرة ” انتهى من مجموع الفتاوى (17/134) .
    والله أعلم

  9. ما فعله شيخ الازهر موافق لمذهب الامام مالك وعدد من الائمة ان اليدين لا ترفعان الا في تكبيرة الاحرام
    واما وصفه بانه من فعل الشيعة فلان السلفية متغاظين من مؤتمر الشيشان الذي حكم بانهم ليسوا اهل سنة وهو الصحيح
    لان السلفية والوهابية من الفرق الضالة المعادية للاسلام بدليل انها الداعم الاكبر لامريكا واسرائيل

    1. الوهابيه والسلفيه فرق ضاله يابو الام المثاليه الرئاصه , كانو كويسين لما كان الرز ينزل عليك وعلى رئيسك ابن اليهوديه , لازم الوهابيين يرحلوا كم الف مصري عشان تحسو يا عديمي الاحساس

  10. يا سلام علي التفاهة انتو مش عارفين ان الانسان مخير بين رفع اليدين وعدمه في العيدين والجنازة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.