فضل يوم عرفة 2016 فى الاسلام و اجره عند الله عز وجل
يوم عرفة

فضل يوم عرفة عند الله، مع اقتراب اليوم التاسع من شهر ذي الحجة الذي يوم عرفة فإن الكثيرين يتساءلون الاول عن فضل يوم عرفة، و قد قال الشيخ فكرى حسن اسماعيل احد ابرز علماء الازهر الشريف في نفس الموضوع ان عبادة الدعاء و التقرب الى الله بدعاء هي عبادة للجوء الى المولى عز وجل و احسن طلبات الدعاء هي الطلب الذي تدعوا فيه الى العفو، و قد كان هذا ابرز ما قاله عن فضل يوم عرفة في موضوعه لخطبة الجمعة.

موعد يوم عرفة هو يوم السبت الموافق حسب التاريخ الميلادي ل11/9/2016، اشار العالم الازهرى فكرى في نفس خطبته على دعاء يوم عرفة المستخب قوله، حيث ذكر حديث رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم حينما قال “أفضل الدعاء دعاء يوم عرفة، وأفضل ما قلت أنا والنبيون من قبلي لا إله إلا الله وحده لا شريك له”. و قد دعى لذكره لانه افضل الادعية في ذلك اليوم.

ما هو فضل يوم عرفة

كما اضاف “فكرى” بان الله عز وجل اختار من السنة القمرية ثلاث عشرات، العشر الوائل منها تخص ذي الجة و العشر الاوائل من شهر محرم و العشر الاواخر من رمضان، مؤكدا أن شهري ذي الحجة و المحرم هما من الاشهر الحرم. و قد قال ايضا فكرى بان ليالي ذي الحجة قد ذكرت في سورتي الحج من كتابه العزيز حيث قال تعالى في القرآن الكريم بأحد الآيات بسورة الحج “”ليشهدوا منافع لهم ويذكروا اسم الله في أيام معلومات على ما رزقهم من بهيمة الأنعام فكلوا منها وأطعموا البائس الفقير” والايام المعلومات هي العشر الاوائل من ذي الحجة وبداية سورة الفجر هي “والفجر وليال عشر والشفع والوتر والليل إذا يسر ” صدق الله العظيم.

يوم عرفة

اكثر الشهر حرمة هو شهر ذي الحجة، و يجب فيه الكف عن المعاصى و الاذى من اي مسلم اينما كان في العالم.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.