بدء تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات لطلاب الدبلومات الفنية
التحويل بين الكليات وتقليل الاغتراب لطلاب الدبلومات الفنية

موعد بداية التحويل بين الكليات لطلاب الدبلومات الفنية، أعلنت وزارة التعليم العالي عن فتح باب تلقى رغبات تقليل الاغتراب لطلاب الدبلومات الفنية، وحددت موعد بداية ونهاية تقليل رغبات طلاب وطالبات الشهادات الفنية لتقليل اغترابهم والتحويل بين الكليات المتناظرة أو غير المتناظرة.

حيث أشار بيان وزارة التعليم العالي لبدية تلقى رغبات تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات لطلاب الدبلومات الفنية بداية من اليوم السبت 10 سبتمبر 2016، وحتى يوم الأربعاء الموافق 14 سبتمبر 2016، وفقا لنسبة التحويلات بين الكليات المتناظرة والغير متناظرة المسموح بها في حدود 10%.

موقع التحويل بين الكليات وتقليل الاغتراب لطلاب الدبلومات الفنية

موقع بوابة الحكومة المصرية، هو الموقع الرسمي لموقع التنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات والمعاهد المصرية، وكذلك التحويل بين الكليات المتناظرة أو غير المتناظرة، ويمكنكم من الآن زيارة موقع مكتب التنسيق على الأنترنت والتقدم برغباتكم لتقليل الاغتراب والتحويل.

حدد المجلس الأعلى للجامعات مجموعة من القواعد و الشروط تخص عملية التحويل بين الكليات أو تقليل الاغتراب، وفقا للنسبة المعمول بها والمعلنة بعالية، ومن ضمنها:

 

التحويل المناظر يكون فى حدود الحد الأدنى للقطاع من نفس الشهادة، التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها من نفس الشهادة، الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافى والإقليمى.

التحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكترونى فقط، لا توجد تحويلات ورقية، التحويل يكون لمرة واحدة فقط.

استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات التى عقدت فى المواعيد المقررة من قبل، تكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب فى الشهادة الفنية.

والمزيد من القواعد والشروط تجدونها على رابط موقع مكتب التنسيق

رابط موقع مكتب التنسيق لتقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات

للدخول لرابط موقع مكتب التنسيق اضغط على هذا الرابط مباشرةً، ويمكنكم من الآن التقدم برغبات تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات لطلاب الدبلومات الفنية 2016 .

انتهى اليوم الأربعاء 14 سبتمبر قي السابعة مساءً تلقى رغبات تقليل الاغتراب لطلاب الشهادات الفنية، حيث استمر طلاب الدبلومات الفنية الصناعية والزراعية والتجارية التقدم برغباتهم للتحويل بين الكليات خلال فترة أجازة عيد الأضحى، ونترقب ظهور نتيجة تقليل الاغتراب خلال الأيام القادمة.

نذكركم طلاب الدبلومات الفنية بمختلف شعبها بموعد بداية ونهاية مرحلة التحويلات الجامعية وتقليل الاغتراب بين الكليات، والت تنتهي يوم الأربعاء القادم لطلاب تنسيق الدبلومات الفنية الدور الأول والدور الثاني.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.