فتح باب تقليل الاغتراب 2016 للمرحلة الثالثة.. تعرف على الخطوات
فتح باب التحويل بين الكليات وتقليل الاغتراب

بدء تقليل الاغتراب 2016 لطلاب المرحلة الثالثة وذلك من أجل تقديم طلبات تقليل الاغتراب والتي ستستمر أربعة أيام بداية من اليوم الثامن من سبتمبر على أن يتم غلقها في الحادي عشر من سبتمبر الجاري أيضاً.

وقد حدد المجلس الأعلى للجامعات شروط تقليل الاغتراب 2016 في التالي:

أولا التحويل للكليات المناظرة و التي سوف تكون مطابقة للحد الأدنى لكل قطاع، أما فيما يخص التحويل غير المناظر فيجب أن يكون الطالب حاصل على الحد الأدنى لمجموع الكلية التي يريد أن يحول إليها و أن يكون مستوفي للشروط الخاصة بالدراسة في الكلية التي يريد التحويل أليها ، بالطبع في نطاق الالتزام بالمواقع الجغرافية و الإقليمية.

وقد سبق و أكدت التعليم العالي أن التحويل أليكتروني فقط من خلال بوابة الحكومة المصرية و لن يكون هناك أي تحويلات ورقية، كما انه سيسمح للطالب أن يحول إلى الكليات أو المعاهد الخاصة ” بمصروفات ” على أن يكون مستوفي أيضا للشروط الخاصة بها .

خطوات تقليل الاغتراب 2016

الدخول من هنا، و من ثم اختيار نوع الشهادة التي حصل عليها الطالب، وبعدها تأكيد بيانات الطالب الأساسية ” رقم الجلوس و الرقم السري ” و بعدها ستضغط على اختيار ” قائمة جديدة ” و من ثم تختار ” التحويل لكلية مناظرة / أو التحويل إلى كلية غير مناظرة ” و من ثم تأكيد الاختيار و إنهاء الطلب.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.