حقيقة تعاقد السعودية مع شركة إسرائيلية لتأمين الحج
موسم حج 2016

بعد تناقل شائعات وتداول أخبار غير صحيحة في الإذاعات ومواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الأعلام المصرية نقلاً عن موقع الإذاعه العبرية بخصوص تعاقد السعودية مع إحدى الشركات العبرية لتامين حجاج بيت الله الحرام في موسم الحاج لسنة 1437 هجري، نفت السفارة السعودية في مصر كافة الأخبار المُتداولة بهذا الشأن.

وفى بيان  لها أكدت السفارة السعودية عدم صحة كافة الأخبار والشائعات التي تم اقتباسها وتبادلها من موقع الإذاعة العبرية، بشأن تعاقد السعودية مع إحدى الشركات العبرية لتأمين الحجاج.

وفي ذات السياق، أهابت الوزارة وسائل الإعلام بضرورة توخي الحيطة والحذر عند إذاعه أو نشر أي من هذه المزاعم، مؤكدة على ضرورة التواصل بالقسم الإعلامي بالسفارة، للتأكد قبل نشر تلك الأخبار الكاذبة، وهذا للحفاظ على مصداقية الأخبار والأحداث قبيل الرأي العام.

نص البيان:

نفت سفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة صحة ما نشرته بعض وسائل الإعلام المصرية نقلا عن موقع الإذاعة العبرية بشأن تعاقد المملكة مع إحدى الشركات الإسرائيلية لتأمين حجاج بيت الله الحرام خلال موسم الحج.
وتؤكد السفارة على عدم صحة كافة المزاعم التي أوردها موقع الإزاعة العبرية في هذا الشأن، كما تهيب بكافة وسائل الإعلام توخى الدقة والحذر عند تناقل مثل تلك المزاعم، والتواصل مع القسم الإعلامى بالسفارة للتأكد قبل نشر هذه الأخبار الكاذبة وذلك حفاظا على مصداقية وسائل الاعلام أمام الرأي العام.

30e5129f-ca6a-462c-b04f-816f25b59d2f_16x9_600x338

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.