بالفيديو.. رد فعل عجيب من البريطانيين تجاه شرطي يجبر فتاة على خلع البوركيني بالقوة
مشهد تمثيلي لرجل شرطة يخلع البوركيني لسيدة بالقوة

قام ثلاثة بريطانيين، بتصوير مشهد تمثيلي لفتاة ترتدي البوركيني على أحد الشواطئ البريطانية، لرصد رد فعل المصطافين على هذا الشاطئ، عندما يُقدم أحد ضباط الشرطة، على إجبارها على خلع البوركيني كالذي حدث في فرنسا.

ولكن الأمر كان مختلف تماما في بريطانيا، حيث أن المصطافين عندما شاهدوا الشرطي، وهو يأمر إحدى المصيفات على الشاطئ بخلع البوركيني، فإن المصطافين الذين كانوا على الشاطئ، قاموا برفض هذا التصرف، مدافعين عن حقها فيما تلبسه باعتبار أن هذا جزء من التدين.

وصرخت سيدة من المصطافين على الشاطئ، في وجه الشرطي المزيف، عندما حاول خلع البوركيني من على السيدة بالقوة قائلة، “لا تستطيع أن تفعل ذلك، لا تستطيع أن تفعل ذلك إنه أمر ديني، إنها إنسانة، ولا تستطيع أن تميز ضدها بسبب دينها”.

وقام الممثلون الذين أدوا المشهد، بالكشف عن هويتهم للحاضريين، معلنين أن الأمر لم يكن سوى تجربة اجتماعية، لرصد رد فعل المجتمع البريطاني عند تعرض أي سيدة لمثل هذا الموقف.

وجدير بالذكر أن أفراداً من الشرطة الفرنسية، أجبروا سيدة مسلمة على شاطئ مدينة كان، على خلع البوركيني “المايوه الإسلامي”، بحجة أن التواجد على الشواطئ والسباحة، يقتضي ارتداء المايوه الذي ترتديه النساء في أوروبا.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.