برلماني: حكومة “شريف إسماعيل” دفعت المواطن للنفق المظلم.. “الناس شاربه المُر وساكته”!
المواطن الفقير

يبدو أن الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشها ملايين المصريين، نتيجة الارتفاع الكبير في أسعار السلع والخدمات، بدأ يُلقي بظلاله على نواب هذا الشعب، فقد قال النائب “أحمد الطنطاوي”، عضو مجلس النواب عن “كفر الشيخ”، وعضو تكتل “25-30″، بأنه لا يجوز معايرة المصريين بتحقيق الأمن مقابل التنمية، والمصريين يستحقوا الأمن والتنمية معاً.

وأضاف “الطنطاوي”، خلال أحد التصريحات الصحفية، بأن الحكومة الحالية هي التي دفعت بالمواطن البسيط إلى النفق المظلم، قائلاً: “مطلوب إيه من المواطن إنه يرقد في سلام، ده الناس شاربه المر وساكته، والناس بتحاول تمشى أمورها على الوضع الحالي”.

وأشار النائب البرلماني، بأن لجوء حكومة المهندس “شريف إسماعيل”، للاقتراض من صندوق النقد الدولي ومن ثم الرضوخ لشروطه المجحفة للبسطاء من الشعب، كان السبب الرئيسي وراء هذه الأزمة، من أجل الحصول على مجموعة من القروض التي تزيد الدين الخارجي، ووضعها في يد مجموعة من الوزراء الفاشلين.

كما أشار “الطنطاوي”، بأن الحكومة عقدت جلسات مع الصندوق في غرفة مظلمة، وخرجت معلنة الاتفاقية، لافتاً، بأن موافقة البرلمان عليها مجرد تحصيل حاصل، في حين توجد العديد من مصادر الدخل بالدولة التي يمكن أن تحصل على موارد توفر المليارات للاقتصاد المصري منها قانون التصالح في المباني، وضريبة الثروة، وضريبة الأرباح الرأسمالية بالبورصة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.