مصادر بوزارة النقل تكشف عن التعريفة الجديدة لمترو الأنفاق
مترو الأنفاق

أكدت مصادر بوزارة النقل، عن اعتزام هيئة تشغيل مترو الأنفاق، تطبيق زيادة أسعار تذاكر المترو الجديدة، لتصبح 3 جنيه للخط الواحد في العربات العادية، و 5 جنيه للخط الواحد بالعربات المكيفة.

وكشفت المصادر أن الهيئة انتهت من كافة الاستعداد ت اللازمة لتطبيق التعريفة الجديدة، من خلال توفير وتدريب الكوادر الفنية والإدارية.

وجدير بالذكر، أن وزير النقل قد أعلن خلال تصريحات صحفية، أن قيمة تذكرة المترو لا تمثل أكثر من 9 % من التكلفة الحقيقية، و أن زيادة التعريفة هدفه الأساسي استمرار تقديم الخدمة المتميزة للمواطنين.

كما نفى الأنباء التي ترددت عن زيادة سعر التذكرة إلى 8 أو 10 جنيه، مؤكداً حرص الحكومة على الحالة الاقتصادية للمواطن البسيط، كما أوضح أن خسائر مترو الأنفاق تجاوز 500 مليون جنيه سنوياً.

وجدير بالذكر أيضاً، أن رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، قد صرح بأنه لا مانع من رفع تعريفة ركوب المترو إلى 5 جنيه تدريجياً، وذلك للمحافظة على أداء هذا المرفق الحيوي الذي يخدم ملايين المصريين يومياً .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. ازاى يعني تبقي 3 جنيه و 5 جنيه ؟؟؟؟؟ يعني كل يوم اركب المترو ب 10 جنيه يعني 260 فى الشهر غير الميكروباص غير اى حاجة ولو محطتين ادفع 3 جنيه وفى الميكروباص ادفع جنيه يعني المطلوب شوارع واسعة و اتوبيسات غير cta و رقابة علشان نمشي نروح اشغالنا ولو بجد القصة دى تبقي مصيبة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.