اسعار الدولار اليوم في مصر الاثنين استقرار سعر الدولار اليوم في السوق السوداء والبنوك ومكاتب الصرافة 5-9-2016
سعر الدولار اليوم

سعر الدولار اليوم نرصد اسعار الدولار في  مصر اليوم مقابل الجنيه المصري، أسعار الدولار اليوم الاثنين 5-9-2016  بعد ارتفاع اسعار الدولار  10 قروش كاملة في أسبوع واحد فقط، وخصوصاً بعد الارتفاع الكبير في جميع محافظات جمهورية مصر العربية في اسعار الدولار في مصر، كما أن المستثمرين والتجار يقومون باستخدام الدولار في عمليات الاستيراد والتصدير، خصوصاً لأن اسعار الدولار تكون متكافئة بعض الشئ.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء في مصر الاثنين 5-9-2016 ، سجل الدولار الأمريكي اليوم مقابل العملة المحلية قيمة 12.65 للشراء في مقابل 12.80 للبيع، بعد ارتفاعه 5 قروش كاملة، مقارنةً بأسعار الدولار أمس، إلى أن وصل إجمالي زيادة الدولار 10 قروش في هذا الأسبوع، فيما أكد متعامل بالسوق الموازية، استمرار حالة الركود التي تشهدها تعاملات العملة الأجنبية.

سعر الدولار في السوق السوداء في مصر اليوم

وسجل سعر الدولار الأمريكي اليوم الاثنين في البنوك 8.85 جنيه للشراء في مقابل 8.88 جنيه للبيع، وفقاُ لتقرير  رسمي صادر عن محافظ البنك المركزي المصري، كما نفى طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري في تصريح رسمي ارتفاع اسعار الدولار اليوم  في السوق السودء مقابل الجنيه المصري في البنوك، خصوصاً بعد ما تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي من أنباء تفيد بوصول أسعار الدولار إلى أرقام كبيرة للغاية.

سعر الدولار اليوم في البنوك الحكومية

اسعار الدولار اليوم في مصر، أشار مصدر مصرفي، بأن انخفاض سعر الدولار أدى إلى غضب الكثير من تجار العملة، بعد خسارتهم الكثير من الأموال، مما أدى إلى قلة الطلب على العملة الأجنبية، وخصوصاً بعد اكتناز بعض المستوردين مبالغ طائلة من الدولار، مضيفاً بأن قرار إغلاق شركات الصرافة المخالفة وفرض عقوبة الحبس، والتي تصل إلى 5 سنوات،  وبعد عمليات التفتيش على شركات الصرافة، أدى إلى امتناع العديد من الشركات الصرافة المصرية عن عمليات بيع وشراء الدولار اليوم.

اسعار الدولار في السوق السوداء في مصر اليوم

وقالت إحدى المصادر المصرفية، بأن حالة التذبذب التي تمر بها سوق الصرف بمصر، وتضارب الأنباء، وصعوبة وضوح الإجراءات اللازمة للسيطرة على أزمة الدولار الأمريكي، بالإضافة إلى تصريحات السيسي، والتي تفيد بتثبيت اسعار الدولار، سيؤدي ذلك إلى احتمالية تراجع الدولار مجدداً بالسوق السوداء، كما تتعامل شركات الصرافة بأسعار غير رسمية، عند بيع أو شراء العملات في السوق السوداء، وهو ما أدى إلى إغلاق الكثير من شركات الصرافة.

سعر الدولار اليوم في مصر

وأشار مصدر، بأن البنوك الحكومية لن تتخلى عن قرار نيتها في ثبات اسعار الدولار، خلال تعاملتها اليومية، في البنوك، وخصوصاً بنك مصر والبنك الأهلي.

والجدير بالذكر بأن هناك حالة من الخوف والذعر، بين المضاربين بالدولار، لتغير سعر الدولار اليوم في السوق السوداء، بالإضافة إلى الخسائر المالية الطائلة، بعد تراجع الطلب على الدولار، وإخفاء مبالغ كبيرة من العملة الأمريكية من قِبل المستثمرين.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. نرجوا من المسؤوليين بالدولة عمل واتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف ارتفاع سعر الدولار اليوم بهذا الشكل مهدداً اقتصاد البلاد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.