التنظيم والإدارة يُلزم جميع مديريات التربية والتعليم باحتساب «السبت» يوم عمل فعلي من حيث الحوافز
الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة

أصدر الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة كتاباً دورياً ألزم خلاله جميع مديريات التربية والتعليم بمحافظات الجمهورية، باحتساب يوم السبت، يوم عمل فعلي لكافة العاملين في المديريات، وعليه يتم احتسابه ضمن التوقيعات المطلوبة لحافز الأداء.

جاء ذلك بعد قيام أحد العاملين بالإدارات التعليمية في القاهرة بتقديم شكوى للجهاز، لعدم احتساب يوم السبت ضمن حوافز الأداء، وعلى خلفية الشكوى المقدمة، ألزم الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة مديريات التربية والتعليم والإدارات التعليمية التابعة لها، بتطبيق ما ورد في الكتاب الدوري الذي يحمل الرقم 239523، بشأن اعتبار السبت ضمن أيام العمل الأسبوعية.

وأشار الكتاب بأن عدد ساعات العمل الأسبوعية رسمياً 35 ساعة، موزعة كالتالي:

  • الجهات التي تعمل 6 أيام في الأسبوع: عدد ساعات العمل اليومية 6 ساعات.
  • الجهات التي تعمل 5 أيام في الأسبوع: تعمل بواقع 7 ساعات يومياً.

وبالتالي تقوم الجهات التي لا تعمل في أيام السبت أو الخميس، بتوزيع عدد ساعات العمل في أيام الإجازة على باقي أيام الأسبوع، ويعتبر السبت يوم عوض، وعليه يتم احتساب يوم السبت ضمن أيام العمل في حافز الأداء.

وفيما يلي صورة من رد إدارة الشكاوي بمديرية التنظيم والإدارة بمحافظة القاهرة، بشأن إلزام كافة مديريات التربية والتعليم ، بتطبيق ما ورد في الكتاب الدوري المذكور:
14079935_1579754065667495_5980454084628493722_n

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. تحية شكر وتقدير للعاملين بجهاز التنظيم والاداره

  2. تحية شكر وتقدير للعاملين بجهاز المركزى للتنظيم والادارة على الجهد المبذول الواضح فى تفسير المعلومات والقرارات وتوضيحها لجهات الاختصاص ومنكم نستفيد حقا واتمنى الانهيب العاملين بالجهاز المركزى للتنظيم والادارة فهم نعم الخلق لاداء مهامهم فى هذا المجال ويرحبون باى استفسار والرد عليه فى اسرع وقت ممكن حتى لايضيع حق ضائع وهذا على يقين على تعاملى مع التنظيم والاداره بمحافظة المنيا الى التقدم والرقى وانتم تستحقون كل التحية والاحترام والتقدير كتر الله من امثالكم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.