اليوم تنسيق المرحلة الثالثة 2016 للثانوية العامة “موقع بوابة الحكومة المصرية بالخطوات”
تنسيق المرحلة الثالثة 2016

 

يبدأ طلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة اليوم الثلاثاء في تسجيل رغبات تنسيق المرحلة لهذا العام، وذلك عبر موقع بوابة الحكومة الالكترونية المصرية على الانترنت، وفي معامل الجامعات والتنسيق بالمراكز والمحافظات المختلفة، وذلك بعد أن تأجل التقديم للتنسيق منذ يوم السبت الماضي ليوم الثلاثاء اليوم.

الموعد الجديد لتنسيق المرحلة الثالثة:

يتسائل الكثير من طلابنا في التعليقات عن سبب تأجيل تنسيق المرحلة الثالثة، والموعد الجديد لتسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة، ونؤكد لكم أن التنسيق سوف يبدأ بعد منتصف الليل يوم الثلاثاء القادم، والموافق الثالث والعشرون من شهر أغسطس، ولم يتم الاعلان عن سبب التأجيل حتى الآن.

تنسيق المرحلة الثالثة 2016، يبدأ طلاب المرحلة الثالثة من الثانوية العامة، من تقديم رغبات تنسيق الثانوية العامة للمرحلة الثالثة على موقع بوابة التعليم الالكترونية، يتقدم الطلاب عبر معامل الحاسب الآلي المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية، ومكاتب التنسيق بالكليات، أو عن طريق موقع بوابة الحكومة الالكترونية المصرية على الانترنت، في تقديم وتسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة.

كان طلاب المرحلة الأولى والثانية قد انتهوا منذ أسبوع تقريبا من تسجيل رغباتهم والحصول على درجات الحد الأدنى للقبول في جميع الكليات، ومعرفة الكلية التي التحق بها كل طالب، يمكنك معرفة نتيجة تنسيق المرحلة الأولى والثانية

أما عن طلاب المرحلة الثالثة وطلاب الدور الثاني، فقد تأكد التحاق طلاب الدور الثاني الذين أدوا امتحاناتاتهم وظهرت النتيجة منذ أيام، بطلاب الدبلومات والمرحلة الثالثة، ليبدأ التنسيق غدا بعدد 65 ألف طالب، مقسمين بين القسم العلمي والأدبي للنظامين الحديث والقديم.

تستمر الشريحة الأولى من تنسيق المرحلة الثالثة اليوم السبت في تسجيل رغبات الالتحاق بالكليات هذا العام عبر موقع بوابة الحكومة المصرية، والذي فتح بابه أمام الطلاب لتقديم رغبات تنسيق القبول في الجامعات هذا العام.

تنسيق المرحلة الثالثة 2016

يبدأ تسجيل رغبات المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة بداية من يوم السبت الموافق 20/8/2016، ويستمر لجميع الطلاب المتبقيين بداية من 50% فأعلى لخريجي الثانوية العامة والمرحلة الثانية، ويبدأ أيضا غدا تنسيق الدبلومات الفنية 3 و 5 سنوات لجميع الشعب.

يبدأ 65 ألف طالب وطالبة بداية من غد السبت في تقديم رغبات الالتحاق بالكليات ولمدة ثلاث أيام لينتهي مساء الاثنين القادم، ويستمر 117 ألف طالب من طلاب المرحلة الثانية من تقديم رغباتهم أيضا.

طريقة تسجيل الرغبات المرحلة الثالثة:

أتاح موقع بوابة التعليم الفني لجميع الطلاب التسجيل من منازلهم عبر موقع البوابة بكل سهولة، وتم إدراج طريقة وخطوات تسجيل الرغبات بالصور، ويمكنك معرفة الخطوات من الرابط التالي بالصور:

ننتظر تعليقاتكم أسفل المقال حول أي استفسار بخصوص المرحلة الثالثة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. طب حضرتك تنسيق الدور الثاني ال عندهم تخلفات يترا هيفضل فاتح لحد نتيجه التخلفات ونقدم ولا هيقفل ويفتح تاني انا معهد سياحه وفنادق سنتين

  2. ياشباب لقد تم التاكد من ان تنسيق المرحله الثالثه سوف يبدء الثلاثاء القادم انشاء الله الموافق 23-8-2016 وبالتوفيق للجميع………(خبر مؤكد…..)

  3. الصراحه انا مش فاهمه ايه لازمت التأجيل بالشكل ده احنا عايزين نخلص بجد حاجه تخنق انا جايبه 77والتنسيق علمي قفل علي 78 يعني حاجه تقهر والله

  4. الصراحه انا مش فاهمه ايه لازمت التأجيل بالشكل ده احنا عايزين نخلص بجد حاجه تخنق انا جايبه 77والتنسيق علمي قفل علي 78 يعني حاجه تقهر والله

  5. انا دبلوم تجارة نظام ثلاث سنوات بمجموع ٦٩٪ لسنة ٢٠١٤ ينفع اقدم ورقى لتنسيق هذه المرحلة لعام ٢٠١٦

  6. انا دبلوم تجارة نظام ثلاث سنوات لعام ٢٠١٤ بمجموع ٦٩٪ ينفع اقدم فى هذه المرحلة لعام ٢٠١٦

  7. طب ياجدعان التنسيق يوم 20 ولا يوم ايه عشان احنا تعبنا والله عايزين نخلص مهو مش معقول كده هتساوونا يالى جايبين ملاحق ولا ايه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.