مفاجأة.. مقترح أمام مجلس النواب لزيادة عدد شهور السنه الدراسية
زيادة عدد شهور السنة الدراسية

قال أشرف شوقي عضو مجلس النواب بأنه قد تقدم بمقترح لمجلس النواب ومن ثم لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور الهلالي الشربيني يتضمن زيادة عدد ساعات اليوم الدراسي وزيادة شهور السنة الدراسية.

وأشار النائب أشرف شوقي أن هذا المقترح يتضمن تقسيم المدرسة إلى فترتين دراسيتين وليس صباحية ومسائية أي تقسيم الطلاب على أيام الأسبوع بحيث يذهب بعض الطلاب إلى المدرسة أيام السبت والاثنين والاربعاء والبعض الأخر أيام الأحد والثلاثاء والخميس.

وأضاف النائب أشرف شوقي أنه من الضروري أن يؤدي الطلاب الامتحانات في مدرسة غير المدرسة الملتحقين بها أي مدرسة محايدة حتي يتم تقييم المدرسين بتلك المدرسة بناءً على نتيجة هؤلاء الطلاب في الامتحانات.

وطالب النائب أشرف شوقي أن يتم البدء في تنفيذ هذا المقترح بداية في مرحلة التعليم الأساسي، خاصة وأن كثافة الطلاب أصبحت مرتفعة بكافة المدارس وأن هذا المقترح سيقضى على هذه المشكلة والتي أصبحت عائق كبير أمام الطلاب يمنعهم من التحصيل الدراسي وخاصة وأن مصرتمر حالياً بظروف استثنائية صعبة وأنه يجب على وزارة التربية والتعليم أن تقوم بحلول غير تقليدية من أجل إحداث نهضة تعليمية في مصر.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.