رسمياً| “ماسبيرو” تمنع 8 مذيعات من الظهور على الشاشة.. والسبب مفاجأة!
181217_Large_20131221114041_21

قرر التليفزيون المصري، منع ثماني مذيعات من الظهور على الشاشة، إلى حين إنقاص وزنهن، وذلك في إطار خطة لتطوير الشاشة شكلاً وموضوعًا”، وذلك بحسب تصريحات رئيسة اتحاد الإذاعة والتليفزيون “صفاء حجازي”، اليوم الخميس لوكالة فرانس برس.

وأضاف “حجازي”، بأن المذيعات الثماني، تم ابلاغهن، بالعمل في الإعداد خلال الفترة اللازمة، لإنقاص وزنهن على أن يعدن للشاشة بعدها”، مع بقاء المرتبات الخاصة بهن كما هي دون تأثير.

وأشار رئيسة اتحاد الإذاعة والتليفزيون، بأن الاتحاد يسير، نحو تطوير التليفزيون المصري، والتركيز على المضمون وليس على الشكل فقط، على غرار المؤسسات الإعلامية العربية والدولية، لافتة، بأن القواعد المعمول بها في التليفزيون تقضي بإجراء اختبار كاميرا قبل تعيين أي مذيع أو مذيعة، وأن المذيعات المعنيات زاد وزنهن، ولم يعدن كما كن عند اجراء هذا الاختبار.

ومن ناحية أخرى، أثار هذا القرار جدلاً في مصر، ورأت فيه بعض الجمعيات الحقوقية تمييزًا بحق المرأة واعتبرته مخالفًا للدستور، وتم وصفه، بـ”المعيب” معتبرًا أنه “مخالف لنصوص الدستور” الذي يحظر التمييز ضد المرأة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. واللة جميع مذيعات التلفزيون المصرى يجب فصلهم نهائيا وإغلاق كافة القنوات كما حدث باليونان لان نسب المشاهدة أصبحت صفر وجميع المذيعات لا يصلحن الا للردح فى الحوارى والازقة وشكلهم بقى مسخرة مش بس بدانة اننا جهل وقلة ذوق ومقاطعة مستمرة للضيوف وضحالة فكر ورغبة مستميتة فى الاستئثار أطول فترة ممكنة بالكاميرا فى اللت والعجن
    ياريت تخلصونا منهم كلهم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.