الحكومة تحسم الجدل في 6 قضايا شغلت الشارع المصري أبرزها «رسوم النظافة، ورفع الدعم»
المهندس شريف أسماعيل

قال رئيس مجلس الوزراء المهندس “شريف إسماعيل” من خلال تصريحات صحفية يوم الأربعاء الموافق 17/8/2016 أن “الدولة لن تستطيع توفير الخدمات إذا استمرت الأوضاع بهذا الشكل”، وطالب بغض النظر عن الأموال التي تحصل عليها الحكومة، لكن النظر في كيفية إنفاقها على محدودي الدخل من المواطنين والفقراء.

وقد ناقش رئيس الوزراء المهندس “شريف إسماعيل” العديد من القضايا التي شغلت الشارع المصري في الفترة الأخيرة، مثل “رسوم النظافة، وتذاكر المترو، والفجوة التمويلية، وتسريح الموظفين، والأسعار، ورفع الدعم”.

«رسوم النظافة»

وقال المهندس “شريف إسماعيل” فيما يخص الزيادات في رسوم النظافة على فواتير الكهرباء أنه لا يوجد إلى الآن قرار رسمي في هذا الشأن، وأن كل ما يتردد في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي غير صحيح.

«تذاكر المترو»

وأكد رئيس الوزراء أنه لم يتم تحديد نسبة الزيادة إلى الآن، مؤكداً أنه سيتم تحديد نسبة الزيادة رسمياً قريباً، منذ تأجيلها في عهد الحكومة السابقة برئاسة المهندس “إبراهيم محلب”.

«الفجوة التمويلية»

وقال “شريف إسماعيل” أن صندوق النقد الدولي سوف يسد جانب من جوانب الفجوة التمويلية في مصر، حيث أن الصندوق يعلم بالفجوة على مر الـ3 سنوات القادمة في مصر.

«تسريح الموظفين»

ونفى المهندس “شريف إسماعيل” الأنباء التي انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي والتي تدور حول تسريح 3 ملايين موظف بالجهاز الإداري للدولة، مؤكداً أن كل ما تم تداوله ماهو إلا شائعات.

إقرأ أيضاً: كلام نهائي.. الحكومة تحسم الجدل وتكشف حقيقة تسريح 3 مليون موظف.

«الأسعار»

ووضح شريف إسماعيل خلال المؤتمر الصحفي أن الحكومة تبذل جهدها للحفاظ على أسعار السلع في الأسواق، لتخفيف العبء على المواطن محدود الدخل.

«رفع الدعم»

وقال رئيس الوزراء أنه لا يوجد أي مشاكل في إجراءات الدعم، لأن ذلك يهدف إلى تحسين مستوى الوطن.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.