تفاصيل التحويل بين الجامعات لتقليل الاغتراب بين الطلاب لعام 2016
وزير التعليم العالي

بعد ظهور نتيجة تنسيق الثانوية العامة المرحلة الأولى والثانية، ومعرفة معظم الطلاب الكليات التي تم ترشيحهم فيها، ساد القلق بين بعض الطلاب وأولياء أمورهم، وذلك بالنسبة للطلاب الذين تم ترشيحهم بجامعات بعيدة عن مكان إقامتهم، لكن سعت وزارة التعليم العالي إلى حل هذه المشكلة، وأتاحت للطلاب التحويل بين الجامعات، وذلك لتقليل الاغتراب.

وسوف نوضح لكم من خلال هذا المقال الشروط اللازمة لتقليل الاغتراب الذي بدأ اليوم الإثنين للمرحلتين الأولى والثانية لتنسيق الثانوية العامة، وجميع التفاصيل التي تخص هذا الموضوع، وقد أعلن السيد رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي “سيد عطا” أنه لن تتم جميع عمليات التحويل بين الكليات لتقليل الاغتراب ستتم إلكترونياً، وتم إلغاء التحويل الورقي نهائياً.

وقد أكد سيد عطا أن عمليات تقليل الاغتراب ليست إعادة للتنسيق، لكنها فقط تتيح للطلاب الذين تم ترشيحهم في كليات بعيدة عن مكان إقامتهم، تقليل الاغتراب ومحاولة القرب من مسكنهم بقدر المستطاع وذلك في حالة تطبيق الشروط التي أعلنت عنها وزارة التعليم العالي.

وأضاف سيد عطا أيضاً أن التحويل بنسبة 10% طبقاً لما جاء بالقرار الذي أعلن عنه المجلس الأعلى للجامعات، ونصح بالالتزام بما جاء في هذا القرار، وهناك شروط يجب الالتزام بها حتى يمكن التحويل من كلية إلى كلية أخرى، أوالتحويل من كلية إلى نفس الكلية لكن في محافظة أخرى.

شروط التحويل من كلية إلى كلية أخرى

حتى يحول الطالب من كلية مثلاً بالمنطقة الجغرافية (أ) إلى كلية بالمنطقة الجغرافية (أ) أيضاً، يشترط حصول الطالب على مجموع الحد الأدنى أو أعلى منه للكلية التي يرغب في التحويل إليها، وأن يؤدي اختبارات الكلية التي يرغب في التحويل إليها إذا كانت تستلزم اختبارات قدرات، أو يستوفي جميع الشروط اللازمة للتحويل.

شروط التحويل إلى كلية مناظرة في محافظة أخرى

عند رغبة الطالب في التحويل من كلية خارج المنطقة الجغرافية (أ) إلى كلية داخل المنطقة الجغرافية(أ)، فإنه يمكنه الالتحاق بالكلية المناظرة ذات الحد الأدنى الأقل.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.