كيف اتخلص من الشعر الابيض؟ وصفة طبيعية لعلاج الشيب المبكر
علاج شيب الشعر المبكر

عند بلوغ سن الثلاثينات من العمر، يظهر عند بعض الرجال والنساء الشيب في الشعر بشكل مبكر، الشيء الذي يسبب لهم بعض الإزعاج ويجعلهم يبحثون عن حلول فعالة ووصفات عشبية مجربة للتخلص من الشعر الأبيض وإعادة اللون الطبيعي للشعر ، فكيف اتخلص من الشعر الابيض؟ وهل هناك علاج الشيب المبكر؟.

هناك عدة أسباب لظهور الشيب المبكر، سواءا عند الرجال والنساء منها: عوامل وراثية أو غياب نظام غذائي متوازن، أو قد ينتج عن التقلبات الهرمونية أو الإجهاد في العمل، وأيضا قد يسببه بعض الاضطرابات النفسية كالقلق والتوتر. وقد يسببه عوامل خارجية مثل: تعرض الشعر لعوامل التلوث أو استخدام منتجات تصفيف الشعر غير المناسبة. ولعلاج الشيب المبكر يفضل الابتعاد عن صبغات الشعر التجارية الكيميائية واستخدام علاجات عشبية صحية وطبيعية دون أن تسبب أي أضرار أو آثار جانبية للشعر.

البصل مفيد جدا لإعادة قدرة الشعر على إنتاج مادة الميلانين المسؤولة عن لون الشعر لتمكنكم من التخلص من الشيب نهائيا،  الميلانين هي مادة صبغية بروتينية تُفرز بشكل طبيعي من قبل خلايا تدعى الخلايا الصبغية الموجدة في جلد الإنسان وكذلك في بصيلات الشعر، وهاته المادة تقل مع التقدم في العمر.

لماذا يعد البصل مفيد لعلاج الشيب المبكر؟

البصل معروف منذ عدة قرون بخصائصه العلاجية، فهو يحتوي على منافع متعددة لجسم الإنسان وبخاصة للشعر لأنه غني بالكبريت الذي يحسن وصول الدم إلى بصيلات الشعر مما يعزز نموها، كما يعتبر هذا الملح المعدني أساسي لبناء كولاجين صحي ولتكوين الكيراتين. خلاصة ماء البصل أو عصير البصل عصير البصل مفيد جدا لحل مختلف مشاكل الشعر مثل القشرة والتهابات فروة الرأس وكذلك الشيب المبكر، فهو غني بالمركبات المضادة للأكسدة وفيتامينات ب6 وج والبيوتين والألياف والكروم والكبريت والفوسفور وبعض الزيوت الطيارة، وكلها تغذي فروة الرأس وتعيد إليه حيويته.

علاج شيب الشعر المبكر

يمكن استخدام البصل بإتباع هاته الوصفة لتحفيز نمو الشعر وتجديده:
1- يقشر البصلة ويقطع إلى مكعبات متوسطة الحجم.
2- نستخرج منها ماء البصل بعصرها.
3- يدلك بذلك الماء فروة الرأس جيداً، ونتركه لمدة 15 دقيقة.
4- يغسل الشعر بالشامبو الخاص بكم جيداً لإزالة الرائحة، وينشف ونكررها أسبوعيا حتى إزالة الشيب.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.