المتهم باغتيال “هشام بركات” يكشف تفاصيل خطيرة عن الحادث من خلال الفيديو.. والمحامي يعلق
اغتيال النائب العام هشام بركات

استعرضت اليوم محكمة جنايات القاهرة فيديوهات الأحراز بالقضية المعروفة إعلامياُ ” باغتيال هشام بركات”، وكان من أهمها فيديو يُظهر اعترافات المتهم محمد الأحمدي.

وبدأ مقطع الفيديو بحديث المتهم عن بياناته الشخصية :” أنه طالباً في كلية اللغات والترجمة بجامعة الأزهر، وأنه قام  بالانضمام إلى جماعة الإخوان منذ صغره، وان انتماؤه التنظيمي بدأ في 2012 ، وانه انخرط في الأعمال العدائية بالمجموعة النوعية بالشرقية بدافع الانتقام من النظام “.

و قال المتهم بأنه تلقى تعليمات بالسفر إلى حماس لتلقى تدريبات عسكرية بها، وسافر بالفعل إلى هناك عن طريق الأنفاق، وتلقى تدريبات عن المتفجرات وكيفية صناعتها، كما انه تلقى تدريبات على حرب العصابات، وانتقل الفيديو ليصور منطقة حادث الاغتيال، ليوضح المتهم مكانه في الموقع.

قال المتهم من خلال الفيديو “إن المجموعة التي كان فرداً فيها، أرادت أن تبدأ بعملية مؤثرة تهز الدولة ، وانه كان يعتقد أن المستشار هشام بركات هو من أمر بفض اعتصامي رابعة والنهضة.

ومن جانبه طالب المحامي منتصر الزيات استجواب المتهمين من قبل المحكمة، وعرض الفيديو على اللجان الفنية، وقال القاضي رداً على طلب الزيات، أنه تم عرض المتهمين على الطب الشرعي الذي أكد لا إصابات في جسدهم.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين التهم الأتية ” ارتكاب جرائم الانضمام لجماعة إرهابية داخل البلاد، والالتحاق بمنظمة إرهابية خارج البلاد، والتخابر مع حركة حماس، والقتل العمد والشروع فيه، والتخريب، وحيازة واستعمال وتصنيع مفرقعات، والاتفاق الجنائي، وحيازة أسلحة نارية وبيضاء بغير ترخيص، والتسلل من الحدود”.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.