مركز بصيرة لبحوث الرأي العام : 82% من المصريين موافقون على أداء الرئيس السيسى
الرئيس السيسى

 

أكد مركز بحوث بصيرة للرأي العام على إن أكثر من 82% مجتمعين على أداء الرئيس عبد الفتاح السيسى كما تصدر التقرير على وجود 12% من المصريين غير موافقين على الأداء بينما 6% لم يستطيعوا الحكم على أداء الرئيس وذلك بعد مرور 26 شهراً من تولية حكم البلاد.

كما أوضحت النتائج على نسبة الموافقين على أداء الرئيس السيسى من بين الشباب أقل من 30 سنة وصلت نسبتهم إلى 71% مقابل 89% من بين البالغين أكثر من 50 عاماً.

وعلى صعيد أخر فأن نسبة الموافقين على أداء الرئيس قد انخفضت عن العام الأول والتي وصلت إلى 91% وقد أتت عدة أسباب في استطلاع الرأي الذي قام بيه المركز على أن نسبة الموافقين جاءت من خلال مشروع قناة السويس الجديدة والتي وصلت نسبته إلى 32% من المصريين وتحسن الوضع الأمني بنسبة 16% كما جاءت الموافقة على تحسين شبكة الطرق والكباري بنسبة 11% كما ظهر من خلال الدراسات بالمركز على أن نسبة 21% من المواطنين الموافقين على أداء السيد الرئيس بدون تحديد أسباب للموافقة.

أما عن السؤال عن قناة السويس الجديدة ومدى تأثيرها على الوضع في مصر أجاب نسبة 43% على أن قناة السويس قد أثرت ايجابيا على مصر بينما أكد 39% على أن لا يوجد أي تأثير إيجابي حتى الآن ولم يستطيع حوالي 18% من تحديد إذا كانت القناة قد أثرت بشكل أيحابى أم لا ، كما أوضحت الدراسة على أن نسبة الموافقين على ظهور تأثير أيحابى لقناة السويس من الشباب أقل من 30 عاماً وصلت إلى 37% و 53% من بلغوا أكثر من 50 عاماً فأكثر.

أما عن سؤال إعادة ترشيح الرئيس السيسى مرة أخرى فقد وافق على إعادة انتخاب الرئيس نسبة 51% من الشباب أقل من 30 عاماً مقابل 81% من الذين بلغوا أكثر من 50 عاماً.وجاءت نسبة 21% ذكروا أن قرار إعادة الانتخاب سيتوقف على المرشحين إمام الرئيس.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.