رسمياً.. السياحة تعلن مواعيد انطلاق رحلات الحج السياحي «البري والاقتصادي»
أرشيفية

صرح رئيس قطاع الشركات السياحية في وزارة السياحة “محمد شعلان”، بأن الوزارة تستعد حالياً لموسم الحج من خلال اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتسيير رجلات الحج السياحي، وتسهيل سبل سفر الحجاج والبالغ عددهم 129 ألف و145 حاجاً، لافتاً إلى أن كافة الشركات السياحية رفعت حالة الطوارئ القصوى لإنهاء الخطوات الأخيرة قبل انطلاق رحلات الحج السياحي البري والاقتصادي.

وفي هذا السياق، أعلن “شعلان” رسمياً، مواعيد انطلاق رحلات الحج السياحي البري والاقتصادي بجميع درجاتها، مؤكداً على التزام بعثات الحج السياحي بتعليمات الوزارة لتسهيل الرحلات وتجنب أي معوقات قد تؤثر على الحجاج.

مواعيد رحلات الحج السياحي:

بعثة الحجالموعد
رحلات الحج البريتبدأ في 25 ذي القعدة وتستمر حتى الأول من شهر ذي الحجة
رحلات المستوى الاقتصاديتبدأ في نهاية شهر ذي القعدة
رحلات المستوى المميز (5 نجوم)تبدأ في نهاية ذي القعدة وتستمر حتى الرابع من شهر ذي الحجة

هذا وفي تصريحات صحفية لوزير السياحة “يحي راشد”، ناشد خلالها حجاج بيت الله الحرام، الالتزام بكافة التعليمات وعدم التهاون في حال مخالفة شركات السياحة للقوانين الموكلة لها من قبل وزارة السياحة.

وفي سياق منفصل، قامت اللجنة العليا للحج السياحي، بعقد اجتماعاً موسعاً في مكة المكرمة لإنهاء إجراءات إقامة الحجاج، كما تم الاتفاق على تثبيت أسعار الخدمات لحجاج السياحة المصريين من حيث أسعار خدمات الطوافة ومنى وعرفات، وتم التوصل إلى الإبقاء على أسعار العام الماضي دون رفعها.

وفيمَ يخض الإقامة، فقد اتفقت اللجنة على توفير معسكرات لإقامة الحجاج مزودة بأجهزة تكييف وتبريد لمقاومة ارتفاع درجات الحرارة، وتم الإعلان رسمياً عن 4 خطوط دولية للتواصل مع بعثة الحج السياحة في السعودية وهي:

  • في مكة المكرمة: (009665576223017 و 00966533166043).
  • في المدينة المنورة: (00966534137188 و 00966560783139).

وفيمَ يخص الجانب المصري، فقد تم تخصيص خط ساخن لغرفة العمليات المركزية في القاهرة على الرقم 14874607 وذلك لأهالي الحجاج المصريين.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.