حصان ملك المغرب يشارك في الألعاب الأوليمبية بريو دي جانيرو وسعره 16 مليون دولار
حصان ملك المغرب الملك محمد السادس

ذكر موقع ” lesiteinfo ” أن حصان ملك المغرب الملك محمد السادس يشارك بدورة الألعاب الاوليمبية بريو دي جانيرو ، والذي سافر على درجة رجال الأعمال من ” باريس ” ، ولفت “كويكلي دو كريسكر ” الحصان الخاص بملك المغرب نظر أحد الأثرياء القطرين وعرض شراء ذلك الحصان بمقابل 16 مليون دولار، ولكن رفض ذلك العرض حيث أن الفارس المغربي رد بأن ذلك الحصان لايقدر بثمن وأنه يستحق أكثر من كل الذهب في العالم.

كما أضاف الموقع تصريحات الفارس بخصوص الحصان “كويكلي” أنه يتبع نظام تغذية صارم، ومراقبة طبية حادة جداً بالإضافة إلي أنه لا يستطيع أي شخص الإقتراب منه لأنه محمي دائماً من حراس ذوي خبرة.

والجدير بالذكر أيضاً أن الفارس الذي يرتدي حصان ملك المغرب يدعي ” عبد الكبير ودار ” وهذه نبذة بسيطة عن ذلك الفارس وفقاً للموسوعة الحرة ” ويكبيديا “.

” عبد الكبير ودار فارس مغربي ، يمارس رياضة الفروسية ، وبطل عالمي في القفز على الحواجز ولد سنة 1962 ، بدأ بزوع نجم عبد الكبير بسرعة سنة 2014 ، رغم أن هذا الصعود جاء متأخراً نسبياً ، وإشتري له الملك محمد السادس حصاناً إسمه كويكلي دو كريسكر ( Quickly de Kreisker ) من الفارس بنجمان روبير من منطقة بريتاني الفرنسية ، كويكلي دو كريسكر المزداد سنة 2004 ، تصدر لائحة أفضل فرس في العالم في يوليو 2014 ، يلقب عبد الكبير ودار بـ” فارس جلالة الملك محمد السادس”.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.