إرتفاع جديد في سعر الدولار اليوم بالسوق السوداء
سعر الدولار اليوم بالسوق السوداء

شهدت أسعار الدولار خلال أخر تعاملات اليوم إرتفاعاً بالسوق السوداء وذلك بقيمة 5 قروش ليصل سعر الدولار في السوق السوداء نحو 12.60 جنيه للشراء و12.70 جنيه للبيع.

يأتي هذا الارتفاع الجديد لسعر الدولار في السوق السوداء بعد اتفاق الحكومة المصرية مع صندوق النقد الدولي على منح مصر قرض بقيمة 12 دولار خلال ثلاث سنوات ، تحصل الحكومة المصرية بمقتضاه على أول دفعة بقيمة 2.5 مليار دولار بعد أسبوعين من الاتفاق.

ويتوقع خبراء الاقتصاد أن تقوم الحكومة المصرية وقبل وصول أول دفعة من القرض بتعويم الجنيه أي بخفض جديد لقيمة الجنيه المصري أمام سلة العملات الأخرى ومنها الدولار ليكون سعر صرف الجنيه المصري بقيمته الحقيقة وفي محاولة من الحكومة للسيطرة على سعر الصرف بحيث يتم توحيد سعر الصرف في مصر فلا يكون هناك أي وجود للسوق السوداء  فى مصر خاصة ومع مطالبة رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال أن تقوم الحكومة بتقديم مشروع قانون يتضمن إلغاء كافة شركات الصرافة من سوق المال في مصر ويكون التعامل فقط مع البنوك.

أما عن سعر الدولار في البنوك فهو ما زال مستقر عند 8.83 جنيه للشراء و 8.88 جنيه للبيع وذلك وفق أحدث تقرير صادر عن البنك المركزي المصري.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.