تصريحات خطيرة ومثيرة للنشطاء الحقوقيون بعد نية الحكومة لإضافة أحكام التظاهر في صحيفة الحالة الجنائية
فيش

قال اليوم رئيس مؤسسة شركاء من أجل الشفافية ولاء جاد الكريم، أن اقتراح إضافة خانة للتظاهر والتجمهر السلمي في صحيفة الحالة الجنائية المصرية، قائلاً : ” هو محاولة لتشويه التظاهر السلمي و الناس دي اتحبست علشان اعترضت واحتجت مينفعش نساويهم باللي قتل أو سرق” بحسب تعبيره.

وكان قد أعدت وزارة العدل مشروعاً لتعديل بعض أحكام قرار وزير العدل، بشأن قلم السوابق ومن شأنه إظهار خانة في الصحيفة الجنائية تظهر الجنح الخاصة بالتجمهر والتظاهر والإرهاب للمواطنين .

وأضاف جاد من خلال تصريحات خاصة لأحد المواقع الإخبارية المصرية، أنه من المفترض أن يظهر في صحيفة الحالة الجنائية العقوبات المخلة بالشرف، ولا يمكن إضافة تلك الخانة عن التظاهر، قائلاً : “الاقتراح ده بالونة اختبار للشارع المصري، ورسالة سلبية بأن مفيش تظاهر تاني، زي ما يكون شيطنة لعملية الاحتجاج السلمي”.

ومن جانبه أكد الناشط الحقوقي جمال عيد  معلقاً على الاقتراح قائلاً : ” اقتراح إضافة أحكام جنح التظاهر والتجمهر السلمي لصحيفة الحالة الجنائية (الفيش الجنائي)، يُعبر عن عقلية من وضعه، لأن التظاهر ليس جريمة مخلة بالشرف لكي يتم إدراجه في صحيفة الحالة الجنائية” بحسب تعبيره.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.