التموين تعلن أخبار سارة للمواطنين بخصوص زيت التموين والسكر واللحوم والدواجن
وزير التموين وفارق نقاط الخبز1

قال المهندس جمال الشرقاوي رئيس الشركة العامة لتجارة السلع الغذائية بالجملة التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية إلى أن الشركة تقوم بإتباع سياسة الدولة في طرح السلع وخاصة اللحوم والدواجن والزيت والسكر والأرز بأسعار مخفضة للمواطنين على الرغم من إرتفاع أسعارها عالمياً وفي القطاع الخاص.

وأشار رئيس الشركة العامة لتجارة السلع الغذائية بالجملة أنه سوف يتم طرح عبوات زيت تمويني زنة 800 جرام بسعر 8 جنيه بداية من الشهر الجاري بالاضافة إلى العبوات سعة اللتر و 900 جرام بنفس الأسعار السابقة وبدون أية زيادة.

وأكد المهندس جمال الشرقاوي أنه لا زيادة في أسعار اللحوم والدواجن والزيوت في منافذ التموين فمثلاً يباع سعر زيت العباد اللتر ب 9.25 جنية على الماكينة يضاف إليه 25 قرش هامش ربح للتاجر التمويني، كما أنه يوجد زيت خليط زنة لتر بسعر 8.75 جنيه بالاضافة إلى 25 قرش هامش ربح ، كما يوجد زيت خليط لتر بسعر 10 جنيهات وزيت عباس بسعر 9.50 جنيه.

وأضاف المهندس جمال الشرقاوي أن السكر يباع في مقررات التموين ونقاط الخبز بسعر 5 جنيهات للمستهلك ودون أية زيادة فى المنافذ التموينية على الرغم من إرتفاع أسعار السكر عالمياً.

من جهة أخرى قال محمود دياب المتحدث الرسمى باسم وزارة التموين أن الوزارة طرحت كميات كبيرة من اللحوم الطازجة والمبردة والدواجن والأسماك بكافة المجمعات الاستهلاكية بأسعار مدعمة للمواطنين إستعداداً لعيد الأضحى المبارك.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين أن اللحوم يتراوح أسعارها ما بين 37 جنيه و70 جنيه والدواجن بسعر 20 جنيه للكيلو  بالاضافة إلى زيادة كميات أسطوانات البوتاجاز التي ستطرحها وزارة التموين بنسبة 25%.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.