5 مقابر لشخصيات تاريخية شهيرة لم يتم العثور عليها حتى الآن منهم إثنين دفنا في الإسكندرية
مقابر أثرية

مع تطور العلم وتقدمه يكتشف العلماء كل يوم أشياء جديدة لم تكن معلومة للبشر، بل وظلت مجهولة ومفقودة لقرون عدة وأبرز هذه الأمور هو ما يتعلق بعلم الأثار، والذي يحاول من خلاله العلماء كشف العديد من الأسرار التاريخية لعدد من الحضارات القديمة ولعظماء وقادة هذه الحضارات، وأبرز هذه الأسرار ما يتعلق بقبور هذه الشخصيات بما تحويه من معلومات وكنوز تفك العديد من الشفرات العلمية والتاريخية لتلك الحقبة.

ولكن برغم هذا التطور الكبير إلا أنه حتى الآن هناك 5 قبور لمشاهير على مر التاريخ لم يستطع علماء الأثار الوصول إليها أو تحديد أماكن تواجدها، ومن بين هذه القبور قبر الملكة الفرعونية الشهيرة كليوباترا وهي من أشهر ملكات التاريخ وسوف نتعرض لهذه القبور بشىء من التفصيل.

الأول

قبر كليوباترا حيث انتحرت الملكة الفرعونية بعد الغزو الروماني لمصر عام 30 قبل الميلاد، وبعد انتحار عشيقها أنطونيوس لتلحق به، وقد سجل التاريخ أنهما دفنا معاً في جنازة ملكية كبيرة في إحدى مناطق الإسكندرية إلا أنه في القرن الثامن حدث زالزال قوي في هذه المنطقة تسبب في اخفاء معالم القبر حتى وقتنا الحالي، وبرغم من تمكن الكثير من البعثات العلمية من الوصول إلى قبور ملوك الفراعنة، إلا أن مكان قبر كليوباترا يبقى لغزاً محيراً حتى الآن.

الثاني

قبر الملك الشهير الإسكندر الأكبر والذي دُفن أيضاً في الإسكندرية، حيث وضع في تابوت وكفن من الذهب الخالص وقام أحد ملوك الرومان بإخفاء القبر نهائيا بعد محاولة نهبه من أحد الملوك الآخرين وذلك عام 199 ميلاديا ومنذ ذلك الوقت لا يعرف أحد مكان قبر الإسكندر الأكبر.

الثالث

أتيلا الهوني هو أشهر ملوك البربر، حيث تم دفنه بعد موته ليلة زفافه في كفن من ثلاثة طبقات أحدهما من الذهب والأخرى من الفضة والثالثة من الحديد، وتم قتل كل من شارك في دفن الجثمان حتى لا يُعرف مكانه وبالفعل حتى الآن لم يتمكن أحد من الوصول إلى مقبرة أتيلا.

الرابع

الموسيقار موتسارت وهو أشهر موسيقي في التاريخ، حيث توفى نتيجة مرض غامض وتم دفنه في النمسا ولكن مع مرور الوقت إختفى القبر ولا يعرف أحد مكانه حتى الآن.

الخامس

جنكيز خان وهو ملك المغول الشهير حيث أنه بعد دفنه قٌتل كل من شارك في جنازته بل يُقال أيضاً أن الجنود المتبقين قاموا بقتل أنفسهم حتى لا يتحدثون عن مكان القبر تحت أي ضغط.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.