تعرف على طرق طرد البرص من المنزل والأشياء التى يكره رائحتها ويرتعب منها
البرص

البرص، أو ما يعرف بالوزع كما سماه رسولنا الكريم، هو كائن زاحف سام بالدرجة الأولى فهو لا يقوم ببخ السم مباشرة على الأشخاص، بل يقوم ببخ السم فى الملح، فعند دخول برص داخل منزل لابد من تغطية الملح جيداً حتى لايبخ السم به.

عند دخول البرص يسبب حالة من الذعر للموجودين بالمنزل، بسبب سرعته وتجوله فى أى مكان ومظهره المقزز، قد أوصانا رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم بقتله بضربة واحدة، لأنه كائن مؤذى، فقال رسول الله صل الله عليه وسلم عن أبى هريرة رضى الله عنه، ” من قتل وزعاً فى أول ضربة كتبت له مائة حسنة، وفى الثانية دون ذلك، وفى الثالثة دون ذلك “.

ولكن يصعب جداً قتل البرص فهو سريع جداً، ولا يستطيع أحد اللحاق به، ولكن هناك طرق نستطيع بها طرد البرص من منزلنا، وطرق تساعد فى قتل البرص، بدون الركض وراءه، فهو يكرهه هذه الأشياء ويفر من المنزل الموجود به هذه الأشياء.

طرق طبيعية تجعل البرص يفر من المنزل ولن يدخله أبداً:-

  1. ورق الغار أو اللورا:-  موجود بكل منزل فتستخدمه النساء فى تحضير الطعام، فله رائحة نفاذه يكرهه البرص، فعليك بوضع ورق الغار فى النوافذ وأماكن تواجد البرص فى منزلك، سوف يفر هارباً.
  2. قشر البيض:- يخشى البرص من المكان الذى يوجد به قشر بيض، فهو يتصور أنه بيض ثعبان فيفر هارباً خوفاً من ذلك، فعند دخول برص لمنزلك ضعي قشر البيض فى مكان تواجده وسوف يخرج مسرعاً.
  3. الزعفران:- الوصفة الأكثر فاعلية فى طرد البرص فى دقائق من منزلك، رائحة الزعفران تسبب إختناق للبرص، فقومى بوضع الزعفران فى إناء به ماء وارفعيه على النار، يترك ليغلى ويتم تغطيته، ضعي الإناء فى الغرفة الموجود به البرص، ويتم رفع الغطاء وغلق الغرفة، بعد ربع ساعة عند فتح باب الغرفة سوف يكون البرص مقتول أو مصاب بالدوار ويمكنك ضربه ضربة واحدة وتأخذي المائة حسنة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.