5 فوائد لتناول التمر سوف تجعل منه وجبة رئيسية لديك
1

يعد التمر واحداً من أكثر الثمار الحيوية والمفيدة للإنسان، حيث كان من الثمار المحببة لدى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، ويتواجد الآن في العديد من دول العالم التي إبتكرت إستخدامات مختلفة له، كصناعة البسكويت بالتمر ومشتقاته، كما تشتهر به دول الخليج نظراً لحاجته إلى تربة صحراوية.

وللتمر العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان، فالدراسات العلمية الحديثة أثبتت أن حرص النبي عليه الصلاة والسلام على تناول التمر لم تأتي من فراغ، حيث أثبتت الدراسات أن التمر يحتوي على كميات كبيرة من البروتين والبوتاسيوم اللذان يعدان من أهم العناصر ليقظة الإنسان ونشاطه.

كما أن فوائد التمر لن تقتصر عند هذا الحد فحسب، فقد أصبح أطباء يصفونه لمرضاهم للعلاج من العديد من الأمراض، ونذكر لكم 5 فوائد أساسية للتمر وهي:

  • الحماية من أمراض القلب يحتوي التمر على نسب مرتفعه من البوتاسيوم الذي يحافظ على صحة وسلامة القلب ويحمي من الجلطات ويساعد على ضبط معدل النبضات.
  • علاج الأنيميا وفقر الدم يعد إنخفاض الحديد في الدم من الأسباب الرئيسية للأنيميا أو فقر الدم، ولذا يعد التمر من أفضل العلاجات للأنيميا نظراً لإحتوائه على نسبة عالية من الحديد.
  • تحسين أداء الجهاز الهضمي يحتوي التمر على نسبة كبيرة من الألياف الطبيعية التي يسهل على الجسم إمتصاصها وهضمها، فتحسن من ىداء الجهاز الهضمي وتعالج مشكلات عسر الهضم والقولون العصبي وغيرها.
  • حماية الجنين في بطن الأم أصبح العديد من أطباء النساء والتوليد يحرصون على تناول مرضاهم من السيدات للتمر خاصةً في أشهر حملهن الأولى، وذلك نظراً لما ثبت له من دور فعال في الحماية من الإجهاض وتشوه الأجنة.
  • مصدر غني بالطاقة يعد التمر واحداً من الوجبات الأساسية للرياضيين نظراً لإحتوائه على نسبة عالية من السكر اللازم لمنح الجسم الطاقة والنشاط، علاوةً على إحتوائه على البروتين اللازم لتقوية الأنسجة والعضلات.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.