تحديد موعد وصول جثمان أحمد زويل والرئيس السيسي يقرر حضور الجنازة
الدكتور احمد زويل

توفى إلى رحمة الله تعالى العالم المصري القدير والحاصل على جائزة نوبل العالمية في الكيمياء أحمد زويل في الولايات المتحدة الأمريكية، بعمر يناهز الـ70 عاماً، حيث أعلن التليفزيون المصري عن خبر وفاته منذ قليل.

أوضح المتحدث الرسمي والإعلامي باسم أحمد زويل رحمه الله، أنه ما زال سبب الوفاة غير معروف، حيث لم يتم التأكد أن مرض السرطان هو الذي تسبب في وفاته أم لا.

كما كشف عن الوصية التي وصى بها العالم أحمد زويل قبل وفاته، والذي أخبر زوجته أن تنفذها بعد الوفاة مباشرةً، حيث طلب أن تتم نقل جثته إلى مصر لتتم دفنه في المقابر المصرية، وتقوم الجنازة في بلده ووسط أقاربه.

يعتبر العالم أحمد زويل من أبناء مدينة دمنهور المتواجدة في محافظة البحيرة، حيث ولد عام 1946، تخرج زويل من كلية العلوم جامعة الإسكندرية، ثم أكمل دراسته ليحصل على الماجيستير الدكتوراه في علوم الضوء والليزر.

تحديث:

أعلن المتحدث الرسمي باسم العالم الراحل أحمد زويل، أن جثمانه سيصل مصر في تمام يوم السبت على الخطوط الجوية التابعة لمصر للطيران.

كما أوضح، أن مصر ستقدم له جنازة عسكرية في صباح يوم الأحد بحضور رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك تقديراً للاختراعاته العظيمة وعلمه الذي تركه للمصريين ينتفعون به.

 

 

 

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.