أهم فوائد الموز…منها تجنب الإصابة بالسرطان
فوائد الموز

يعتبر الموز من الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية التي تفيد صحة الجسم، وتمده بالطاقة اللازمة للقيام بالنشاطات اليومية، بالإضافة إلى فوائده الكثيرة للمرأة الحامل والجنين، ومعالجة الأرق وإبعاد الجسم عن أمراض كثيرة وأمراض السرطان التي يمكن أن يتعرض لها الإنسان، ونعرض لكم أهم فوائد الموز.

فوائد الموز:

الوقاية من السرطان: فالموز غني بمضادات الأكسدة التي تحمي من السرطان، بالإضافة إلى أنه يحتوي على الألياف التي تقي من سرطان القولون.

للحامل والجنين: يحتوي على فيتامينات مفيدة لصحة الجنين ونموه إلى جانب مركبات أخرى مفيدة لصحة الحوامل.

التخلص من التدخين: وجد أن الموز بمحتواه من فيتامينات تساعد الجسم في التخلص من الأثار الناجمة عن انسحاب النيكوتين من الدم.

تعزيز طاقة الجسم: يعتبر الموز مصدر جيد للفيتامينات والمعادن والطاقة لذلك فهو غذاء مناسب للرياضيين وإمداد الجسم بالحيوية والنشاط.

صحة القلب: الموز غني بالبوتاسيوم الذي يساعد في تنظيم ضربات القلب، وذلك عن طريق إرسال الكميات المطلوبة من الأوكسجين إلى المخ.

تحسين صحة الهضم: حيث يحتوي على كربوهيدرات سهلة الهضم، ويقوم الموز بتبطين المعدة ومنع تهيجها، بالإضافة لإحتوائه على الألياف المفيدة للإمساك.

زيادة نضارة وصحة البشرة: يحتوي الموز على معادن وفيتامينات ضرورية لصحة البشرة ونمو خلايا البشرة، سواء عند أكله أو إستخدامه على البشرة من خلال الماسكات.

الوقاية من فقر الدم: يحتوي الموز على نسب عالية من عنصر الحديد الذي يحفز إنتاج الهيموجلوبين بالدم، وعلاج مشكلة فقر الدم.

علاج الإكتئاب: حيث يعزز الموز في إنتاج السيروتونين الذي يشعرك بتحسن المزاج والتخلص من الإكتئاب.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.