هل يصلح اليورو بديلا للدولار؟ تعرف على رأي الخبراء وسعر العملة الأوروبية اليوم
سعر اليورو اليوم

سجل سعر صرف اليورو، في الفترة الأخيرة ارتفاعا كبيرا وبشكل ملحوظ، في تعاملات السوق السوداء مقابل الجنيه المصري، وذلك نتيجة النقص الشديد الذي تعاني منه أسواق الصرافة المصرية من الدولار الأمريكي، مما اضطر بعض رجال الأعمال والمستوردين، إلى الاتجاه إلى عملة الاتحاد الأوروبي لتنفيذ بعض الصفقات التجارية، الأمر الذي طرح سؤالا على الأوساط الاقتصادية في مصر وهو هل يصلح اليورو كبديل للدولار؟

ورأى بعض الخبراء، أن اليورو لا يصلح كبديل للورقة الخضراء بشكل كامل، حيث أنه لا يصلح لكل الصفقات، بل إن الاستعانة به تكون في صفقات محدودة، على عكس الدولار الأمريكي، الذي تقوم عليه كل الصفقات التجارية على مستوى العالم.

سعر اليورو اليوم في السوق السوداء..سجل سعر صرف اليورو اليوم الخميس 4 أغسطس، في تعاملات السوق السوداء مقابل الجنيه المصري، 12.85 جنيه للشراء و13.05 جنيه للبيع، ليتجاوز الـ 13 جنيه نتيجة زيادة الطلب عليه من رجال الأعمال، والمستثمرين والمستوردين، لتعويض النقص الشديد من الورقة الخضراء.

سعر صرف اليورو في البنوك الرسمية..حقق سعر صرف اليورو زيادة 10 قروش في تعاملات البنوك الرسمية يوم الثلاثاء الماضي، مقابل الجنيه المصري، ليسجل 9.85 جنيه للشراء، 9.95 جنيه للبيع، مدفوعة بموجة صعود عالمية للعملة الأوروبية الموحدة.

وصرح متعامل في السوق السوداء لمحرر “مصر فايف”، بأن الملاحقات الأمنية والتضييق المستمر على تجارة الدولار الأمريكي، في السوق السوداء وشركات الصرافة، أصابت التعاملات بركود شديد، مما أدى إلى اتجاه بعض المستثمرين للتعامل باليورو في صفقاتهم التجارية، نتج عنه انتعاش العملة الأوروبية مقابل الجنيه المصري، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تشهد العملة الأوروبية، مزيدا من الارتفاع خلال الفترة القادمة، إن لم تجد الحكومة حلا لأزمة الدولار.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.