سعر الريال السعودي اليوم..شح المعروض وزيادة الطلب يشعلان العملة السعودية والحج السياحي
الريال السعودي

واصل سعر صرف الريال السعودي اشتعاله، في تعاملات السوق السوداء اليوم الثلاثاء 2 أغسطس، مقابل الجنيه المصري متجاوزا الـ 3 جنيهات، بسبب زيادة الطلب على العملة السعودية، من شركات السياحة التي تستعد لاستقبال موسم الحج لهذا العام، وكذلك إقبال الحجاج على تحويل العملة المصرية “الجنيه”، للعملة السعودية “الريال”، ليتمكنوا من توفير ما يلزمهم من الريالات، لتسهيل تعاملاتهم داخل المملكة العربية السعودية خلال فترة الحج.

سعر الريال السعودي اليوم في السوق السوداء والبنوك..واصل سعر صرف الريال السعودي اشتعاله، في تعاملات السوق السوداء اليوم الثلاثاء 2 أغسطس، مقابل الجنيه المصري، مسجلا 3.15 جنيه للشراء، و3.25 جنيه للبيع، في الوقت الذي استقر فيه سعر العملة السعودية، في تعاملات البنوك الرسمية عند 2.36 جنيه للشراء، و2.37 جنيه للبيع.

وصرح مصدر مصرفي لمحرر “مصر فايف”، بأن الإقبال هذا العام على طلب الريال السعودي يتزايد بشكل ملحوظ، مما ينذر بمزيد من الارتفاع لسعر صرف العملة السعودية، وخاصة وأن المعروض منها في أسواق الصرافة قليل جدا.

وأضاف المصدر، أن شح المعروض من الريال السعودي، مع زيادة الطلب عليه، أدى إلى ارتفاع سعره، مما نتج عنه ارتفاع أسعار الحج السياحي لهذا العام بنسبة 10% عن الأعوام السابقة، وذلك بعد طلب أصحاب شركات السياحة من الحكومة برفعها 30%.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.