سعر الدولار اليوم..الورقة الخضراء تتراجع 350 قرش في أقل من أسبوع في ظل حالة من الركود والترقب
سعر الدولار اليوم

تراجع سعر صرف الدولار الأمريكي، بشكل هو أشبه للانهيار، بعد تسجيله انخفاضا كبيرا وصلت قيمته إلى 350 قرش مقابل الجنيه المصري، في أقل من أسبوع، بسبب الحملات الأمنية المكثفة من مباحث الأموال العامة، على شركات الصرافة التي تضارب على سعر الورقة الخضراء، وملاحقة تجار العملة.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء..سجل سعر صرف الدولار الأمريكي اليوم الأحد 31 يوليو، في تعاملات السوق السوداء مقابل الجنيه المصري، 9.65 جنيه للشراء، و9.80 جنيه للبيع، في ظل حالة من الركود الشديد بسبب توقف بعض شركات الصرافة عن التعاملات، بسبب الخسائر الكبيرة التي لحقت بها بسبب انهيار سعر الدولار بهذا الشكل.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

سعر الدولار اليوم في البنوك..استقر سعر صرف الدولار الأمريكي في البنوك الرسمية، عند 8.78 جنيه للشراء، و8.88 جنيه للبيع، طبقا لأخر بيان صادر عن البنك المركزي المصري، بشأن سعر العملة الأمريكية الثلاثاء الماضي في عطائه الأسبوعي.

وصرح مصدر مصرف لمحرر “مصر فايف”، بأن التراجع الكبير في سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري، يرجع إلى الحملات الأمنية المكثفة، من مباحث الأموال العامة على شركات الصرافة، وملاحقة تجار العملة، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات الأمنية تعتبر مسكنات وليست حلا، لأن أزمة الدولار تكمن في قلة المعروض منه، مما يتطلب العمل على زيادة الإنتاج، والبحث عن موارد جديدة للدولار وتنشيط السياحة.

وأكد المصدر، على أن هناك حالة من الركود التام والترقب في تعاملات السوق السوداء، لأن شركات الصرافة وتجار العملة جمعوا ما لديهم من دولارات بسعر مرتفع، وإن قاموا ببيعها بالسعر الحالي بعد انهيار الورقة الخضراء أمام الجنيه بهذا الشكل الكبير، فإن خسائر مالية كبيرة سوف تلحق بهم بسبب فارق السعر، مما دفعهم إلى وقف التعاملات.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.