سعر الدولار اليوم السبت 30-7-2016 بالسوق السوداء المصرية يواصل حالة الإستقرار
سعر الدولار اليوم

سعر الدولار اليوم، واصل سعر الدولار الأمريكي اليوم إستقراره وثباته أمام الجنيه المصري، وذلك بعد موجة غير مسبوقة من الإرتفاع شهدتها السوق السوداء المصرية خلال الأسبوع الماضي، وقد سجل الدولار اليوم بالسوق السوداء سعر 11 جنيه.

ويأتي سعر الدولار اليوم الثلاثاء 30 يوليو 2016 مستكملاً لسلسلة الإنخفاض التي بدأها منذ أيام، وذلك عقب الإجتماع الذي أجراه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع المجموعة الإقتصادية الوزارية بسبب وصول سعر الدولار إلى أكثر من 13 جنيه، وقد صدرت عدة قرارات ساهمت في خفض سعر الدولار، من بينها الإقتراض من البنك الدولي وإغلاق شركات الصرافة المتجاوزة للأسعار الرسمية.

فيما تسببت تلك الموجة من الإنخفاض التي يشهدها سعر الدولار في الوقت الحالي، في خسائر مالية فادحة لدى المضاربين في السوق السوداء، الذين نجحوا في جمع كميات كبيرة من الورقة الخضراء خلال الفترة القادمة رغبةً منهم في بيعها بسعر مرتفع.

إقتصاديون يرون أن إنخفاض سعر الدولار أمر طبيعي بعد وصوله إلى 13 جنيه، ويعود السبب في ذلك أن كبار التجار نجحوا في الإستحواذ على الكمية الأكبر من الدولار المتواجدة في البلاد، ومن ثم فإن طرحهم للورقة الخضراء بعد رفع سعرها أدى إلى توافرها في الأسوق مما ساهم في إنخفاض السعر بشكل كبير وصل إلى 3 جنيهات في أيام قليلة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.