موعد انتهاء المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2016 وطريقة تسجيل الرغبات
تنسيق الثانوية العامة 2016

صرح المجلس الأعلى للجامعات عن موعد بدء وانتهاء المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة الشعبة الأدبي والعلمي علوم ورياضة لعام 2016 وذلك من خلال بياناً رسمياً، كما قرر الحد الأدنى للقبول في الجامعات والمعاهد المصرية لعام 2016 / 2017 .

ومن المقرر أن تبدأ المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة يوم الخميس 28 يوليو وتستمر المرحلة الأولى حتى يوم الاثنين المقبل الموافق 1 اغسطس 2016، وأعلنت وزارة التربية والتعليم والمسئولين عن التنسيق لهذا العام على ضرورة التزام الطلاب بالقواعد المحددة لتسجيل الرغبات وذلك للالتحاق بالمعاهد والجامعات المصرية .

ويرجع سبب تأخر التنسيق هذا العام إلى ما شاهدته الثانوية العامة من تسريبات وإعادة وإلغاء بعض الامتحانات ، لذلك قرر المجلس الأعلى للجامعات تأجيل فتح باب التنسيق إلى يوم 28 يوليو 2016 وذلك طبقاً لما تم إعلانه.

طريقة التسجيل في تنسيق الثانوية العامة :

لتفادي حدوث خطأ أثناء التسجيل في تنسيق الثانوية العامة اتبع الخطوات التالية، الخطوة الأولى هيا الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي للتنسيق على هذا الرابط، ثم الضغط على تسجيل الرغبات لتسجيل رغباتك في تنسيق المرحلة الأولى، ثم اختيار الشهادة التي حصلت عليها، ثم إضافة البيانات المطلوبة والتي تشمل رقم الجلوس ورمز التأكيد والرقم السري وتكتب البيانات في الخانات المحددة في الموقع ثم الذهاب إلى الخطوة التالية لتسجيل الرغبات .

أثناء التسجيل للمرة الأولى تظهر للطالب صفحة بداخلها قائمة تحتوي على ثمانية وأربعون خانة فارغة ، يقوم الطلاب بكتابة رغباتهم في هذه الخانات مع مراعاة المجموع والحد الأدنى للقبول والموقع الجغرافي وإكمال التسجيل، وفي حالة رغبة الطالب في التعديل على الرغبات التي أدخلها أول مرة، يمكن اختيار تعديل القائمة، لتظهر للطالب صفحة الرغبات التي قام بتسجيلها سابقا ليبدأ في تعديلها ويحفظ التعديلات.

بعد انتهاء الطالب من تسجيل رغباته أو تعديلها يجب عليه التحقق من الخطوة الأخيرة وهي البيانات الأساسية وتشمل اسم الطالب والديانة والنوع وتاريخ الميلاد والمنطقة ورقم الجلوس ومجموعة المواد ومجموع الدرجات الكلي وقدرات الفنون والعمارة أن وجد ودرجات اللغات ، وفي حالة ظهور خطأ واختلاف في بيانات استمارة نجاح الطالب والبيانات المسجلة يجب الاتصال بهذا الرقم 19468.

تنسيق الثانوية العامة 2016
تنسيق الثانوية العامة المرحلة الأولى 2016
تنسيق الثانوية العامة 2016
تنسيق الثانوية العامة المرحلة الأولى 2016

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.