مفاجأة سارة .. الكهرباء تعلن  تأجيل الزيادة الجديدة في أسعار الكهرباء
فاتورة الكهرباء2

أعلن مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن الجهات الرقابية في الدولة قامت بإبلاغ مجلس الوزراء بضرورة تأجيل إعلان خطة رفع الدعم عن الكهرباء وتطبيق الزيادة الجديدة في الاسعار بسبب الظروف الاقتصادية السيئة التي تمر بها البلاد في الوقت الراهن من إرتفاع معدلات التضخم وغلاء الأسعار على المواطنين .

وأشار المصدر إلى أن الجهات الرقابية وفقاً لما هو منشور بجريدة اليوم السابع أبلغت مجلس الوزراء أن تطبيق أي زيادة جديدة في فواتير الكهرباء خلال الأيام القادمة سيتسبب في إثارة المواطنين خاصة مع إرتفاع معدلات إستهلاك الكهرباء في فصل الصيف، وأن تطبيق تلك الزيادة سيجعل المواطن يشعر بأنه يدفع مبالغ هائلة في فاتورة الكهرباء.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

وأضاف المصدر إلى أن الجهات الرقابية تفضل أن يتم تطبيق تلك الزيادة في أشهر الشتاء في شهر ديسمبر المقبل وذلك مع إنخفاض استهلاك المواطنين للكهرباء أثناء فصل الشتاء مما يجعل المواطن لا يشعر بالزيادة الجديدة في أسعار الكهرباء.

وأكد المصدر إلى أن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي قد كلف وزارة الكهرباء بعمل خطة جديدة لرفع الدعم عن الكهرباء بصفة تدريجية لمدة لا تقل عن 7 سنوات ولا تزيد عن 10 سنوات بحيث ينتهي الدعم كلياً عن الكهرباء في عام 2023 نتيجة لشكاوي المواطنين من إرتفاع أسعار فواتير الكهرباء خلال الأيام الماضية نتيجة إقرار خطة رفع الدعم عن الكهرباء تدريجياً خلال 5 سنوات تبدأ من عام 2014.

وأوضح المصدر أن الرئيس السيسي قد كلف وزارة الكهرباء بإستثناء محدودي الدخل من خطة رفع الدعم عنهم وهو الذين لا يزيد إستهلاكهم عن 200 كيلو وات شهرياً.

ووفقاً لخطة رفع الدعم عن الكهرباء التي أعدتها وزارة الكهرباء والتي أقرها مجلس الوزراء عام 2014 فإنه من المفترض أن يتم زيادة أسعار الكهرباء بداية من يوليو الجاري إلا أن مجلس الوزراء لم يقر تلك الزيادة حتى الآن ولهذا لم تتغير أسعار فواتير الكهرباء إلى الآن:

وعن أسعار شرائح الكهرباء وفقاً لتلك الخطة التي لم يقرها مجلس الوزراء حتى الآن كما يلي:-

الشريحة الأولي من 0 إلى 50 كيلو وات بسعر 7.5 قروش لكل كيلو وات.

الشريحة الثانية من 51 إلى 100 كيلو وات بسعر 14.5 قرش للكيلووات.

الشريحة الثالثة من 0 إلى 200 كيلو وات بسعر 16 قرش لكل كيلو وات.

الشريحة الرابعة من 201 إلى 350 كيلو وات بسعر 35 قرش لكل كيلو وات.

الشريحة الخامسة من 351 إلى 650 كيلو وات بسعر 44 قرش لكل كيلو وات.

الشريحة السادسة من 651 إلى ألف كيلو وات بسعر 71 قرش لكل كيلو وات.

الشريحة السابعة أعلى من 1000 كيلو وات ب 81 قرش لكل كيلو وات.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.