5 أمراض خطيرة تسببها “الجبنة المثلثات” لطفلك فإحذريها
أضرار الجبنة المثلثات

يعتبر الجبن المثلثات من أكثر انواع الجبن تداولاً خاصةً بين الأطفال، حيث تحرص الأمهات على إضافة الجبنة المثلثات كوجبة أساسية للطفل سواءاً على الإفطار أو في شنطته المدرسية لتناولها في الفسحة، وذلك ظناً منهم بانها تحتوي على البروتين والكالسيوم اللازمين لنمو الطفل وتحسين إستيعابه.

إلا أن الناحية العلمية مختلفة تماماً عن ذلك، حيث أكدت الدكتورةمنى أيمن خبيرة التغذية، أن للجبنة المثلثات أضرار عديدة قد تصيب من يتناولها خاصةً الاطفال نظراً لنقص  مناعتهم، ويتمثل ذلك في عدد من الأمراض التي قد تصيب الطفل في وقت مبكر في حالة إستمراره في تناول الجبنة المثلثات بشكل مفرط.

أضرار الجبنة المثلثات

وتسبب الجبنة المثلثات أمراض السمنة، أمراض الكلى، أمراض القلب، السكر، الضغط، وذلك لأنها تحتوي على أكثر من 75% دهون مشبعة مضاف إليها لون وطعم صناعي وهو ما يضيف لها مزيد من السمية بعكس ما يروج على أنها تحتوي على الكالسيوم والبروتين ولكن الجقيقة أنها خالية منهما تماماً.

وناشدت الدكتورة منى أيمن بضرورة التوقف عن تناول الجبنة المثلثات وإستبدالها بالجبنة القريش الطبيعي التي تحتوي بالفعل على الكالسيوم والبروتين بنسب مرتفعة، مع مراعاة الحصول عليها من مصادر موثوقة لضمان الحفاظ على صحة الطفل.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.