قال وزير التعليم العالي الدكتور أشرف الشيحي أن هذا العام سيشهد ولأول مرة بدء الدراسة ب 25 كلية جديدة بالجامعات المصرية وذلك بعد موافقة المجلس الأعلي للجامعات على بدء الدراسة بها هذا العام ودخولها ضمن رغبات تنسيق القبول بالجامعات هذا العام.

وأشار وزير التعليم العالي أن الكليات الجديدة التي أقرها المجلس الأعلي للتعليم قبل الجامعي هي :-

كلية الطب بجامعة حلوان ، كلية الصيدلة وكلية الطب البيطري جامعة المنوفية ، كلية الصيدلة بمدينة السادات ، كليات الفنون الجميلة ورياض الأطفال ومعهد الدراسات بجامعة أسيوط.

كلية الفنون الجميلة عمارة بجامعة المنصورة، كلية الحقوق بجامعة المنيا، كليات الألسن والتربية الرياضية بنين وبنات جامعة قناة السويس ، كلية الصيدلة بجامعة جنوب الوادي ، كليات الأثار والألسن والحاسبات والمعلومات بجامعة الأقصر.

كليات الخدمة الاجتماعية وعلوم ذوي الاحتياجات الخاصة والسياحة والفنادق جامعة بني سويف ، كلية الاثار جامعة سوهاج ، كلية الحاسبات والمعلومات جامعة السويس ، كلية الألسن بجامعة كفر الشيخ ، كليات المصايد والاقتصاد المنزلي والتجارة جامعة العريش.

بالاضافة إلى تلك الكليات الجديدة وافق المجلس الأعلي للجامعات على القيام بزيارة تفقدية إلى جامعة المنوفية من أجل الوقوف على مدي إمكانية بدء الدراسة بكليتي الطب البيطري والصيدله مع بدء الدراسة بالعام الجديد.

هذا ويمكن الطلاب الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني على بوابة الحكومة المصرية بالضغط هنا

من الجدير بالذكر أن مكتب تنسيق القبول بالجامعات قد أعلن عن الحد الأدني لتنسيق القبول بالجامعات هذا العام وذلك كما يلي:- 396 درجة  بنسبة 96.6%  فأكثر ، ولشعبة الرياضيات 380 درجة بنسبة 92.7% فأكثر ، و328 درجة  بنسبة 80% فاكثر .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.