تناول هذه الأطعمة يومياً يؤخر ظهور الشعر الأبيض ويظهر لك فى سن متأخر جداً
شعر ابيض

الشعر الأبيض، هو رمز الشيب وكبر السن، ولكن ليس دائماً يكون هكذا فهو يظهر لأشخاص فى سن صغير وقد يظهر للأطفال أيضاً وتكون هذه ظاهرة مؤرقة، تجعل الشخص نفسيته سيئة جداً، فهو يبدو أكبر سناً بسبب هذا الشعر الأبيض.

ولكن أظهرت دراسات عن بعض الأطعمة تلعب دوراً كبير فى تأجيل ظهور الشعر الأبيض،  فلذلك على كل شخص أن يعتمد أعتماد كبير على هذه الأطعمة فى حياته اليومية، حتى يتمتع بلون شعره الطبيعي ويؤخر نمو الشعر الأبيض.

أطعمة تؤجل ظهور الشعر الأبيض والشيب فى الرأس:- 

  1. الشيكولاتة:- لها فاعلية كبيرة فى تأجيل نمو الشعر الأبيض، وتمنع صبغة الشعر للأبيض، فهى تحتوي على مادة النحاس والذى دوره الحفاظ على مادة الميلانين المسؤولة عن لون الشعر .
  2. سمك السلمون:- يحتوي سمك السلمون على مادة السيلينيوم، فهذه المادة تلعب دور هام جداً، فى الحفاظ على لون الشعر أسود جميل ويؤخر ظهور الشعر الأبيض.
  3. اللوز:- يحتوي اللوز على مكونات وفيتامينات هامة جداً للشعر، فيوجد به أحماض أمينية تقي من الشيب المبكر، لذلك عليكم بتناول 50 جرام من اللوز يومياً.
  4. الكارى :- الكارى من البهارات التى تعطي مذاق ولون أصفر جميل للطعام، فالكارى غني جداً بالفيتامينات والمعادن، ويمنع ظهور الشيب فى الرأس، لذلك عليكي استخدامه فى أغلب أنواع الطعام.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.