قناة السعودية للقرآن الكريم وترددها على نايل سات وعرب سات
تردد قناة القرآن الكريم

قناة السعودية للقرآن الكريم، من أكثر القنوات التي يهتم بها المسلمون في الكثير من البلاد الإسلامية، فهي مستمرة 24 ساعة يومياً لعرض صور مباشرة للحرم المكي الشريف وأثناء عرض هذه الصور نستمع إلى أيات من كتاب الله المجيد.

وتعرض هذه القناة أيضاً جميع الصلوات بالحرم المكي بما فيها صلاة التراويح وقيام الليل في شهر رمضان الكريم، وتنقل أيضاً صلاة عيد الفطر وعيد الأضحى المبارك، وتنقل مناسك الحج بأكملها، لذلك تعتبر من أهم القنوات في الأمور الدينية.

نالت هذه القناة نجاحاً عظيماً حيث أنها تعرض جميع الأحداث داخل الحرم الشريف، ويتم بث هذه القناة من التليفزيون السعودي، ولهذه القناة أهمية كبيرة عند جميع المسلمين حيث يتمكن كل مسلم من رؤية الرم المكي الشريف الذي نشتاق إليه جميعاً، ومقر هذه القناة في المملكة العربية السعودية وتتبع وزارة الإعلام والثقافة السعودية.

تردد قناة السعودية للقرآن الكريم على نايل سات وعرب سات

 

القمر التردد الاستقطاب معامل التصحيح معدل الترميز
نايل سات 12149 أفقي 3/4 27500
عرب سات SD 12015 عمودي 3/4 27500
عرب سات HD 10730 عمودي 3/4 27500

 

فضل قراءة واستماع القرآن الكريم

لاستماع القرآن الكريم فضل عظيم وثواب كبير عند الله عز وجل، وله تأثير على قلوب المستمعين فهو كلام الله تعالى يجلب الراحة والطمأنينة دائماً، ومن فوائد استماع القرآن الكريم أخذ العبر والمواعظ منه، كما أن لقراءة القران الكريم تأثير كبير في شفاء المسلمين، وفي فضل القرآن الكريم أحاديث وأيات كثيرة منها قول الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام:

وقال أيضاً:

عليك بتلاوة القرآن فإنه نور لك في الأرض وذكر لك في السماء.

كما قال الله سبحانه وتعالى في كتابه المجيد:

تبارك الذي نزل الفرقان على عبده ليكون للعالمين نذيراً.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.