طريقة وخطوات تظلمات الثانوية العامة 2016
w

بعد إعتماد نتيجة الثانوية العامة 2016 أمس من قبل وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني، تبدأ مرحلة جديدة يستعد بعض الطلاب إلى الدخول إليها وهي مرحلة التظلم على نتيجة الإمتحانات، وذلك بالنسبة للطلاب الذين يعتقدون بأن هناك خطأ معاك يتعلق بتصحيح أو رصد الدرجات الخاصة بهم في الإمتحانات.

حيث يتم فتح باب تظلمات الثانوية العامة، والتي تتيح للطلاب التظلم على مادة أو عدة مواد من تلك التي أدوا الإمتحانات بها، ويتم خلال التظلم تحديد موعد للطالب للإطلاع على صورة كراسة إجابته ومراجعتها بنفسه، حتى يتسنى له التأكد من وجود أية أخطاء شابت عملية التصحيح.

ويتم دفع رسوم مالية مقابل طلب التظلم على كل مادة من مواد الثانوية العامة، على أن ترد تلك الرسوم في حالة إثبات وجود خطأ فعلي في رصد أو تصحيح درجات الطالب في المادة أو المواد التي تظلم عليها، بينما لا يتم رد الرسوم في حالة عدم ثبوت وجود خطأ في تصحيح كراسة الطالب.

خطوات وطريقة التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2016

  • يتم سداد مبلغ 100 جنيه مصري فقط لا غير عن كل مادة يرغب الطالب في التظلم على درجتها، وذلك عن طريق إيداع المبلغ في حساب رقم 01500100036407 بالبنك الأهلي المصري، أو حساب رقم 01003784008 ببنك مصر، أو لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بحساب رقم 9/450/88040/2 في البنك المركزي.
  • يذهب الطالب إلى مندوب لجنة النظام والمتابعة الموجود بمقر المديرية التعليمية التابع لها، ويسلمه إيصال الإيداع، ويحدد له المواد التي يريد التظلم على نتيجتها والإطلاع على أوراق الإجابة الخاصة بها.
  • يقوم مندوب لجنة النظام والمتابعة بمديرية التربية والتعليم بمراجعة المواد التي يرغب الطالب في التظلم على درجاتها، ومطابقتها مع إيصال الإيداع أو السداد الذي سدده الطالب، ومن ثم يتم تحديد موعد للطالب ليذهب خلاله إلى لجنة النظام والمراقبة التابع لها ليسمح له بالإطلاع على صور أوراق الإجابة الخاصة به في المواد التي إختارها، ويتم التنبيه على التعليمات الآتية:
  • يتم الإطلاع على صورة كراسة الإجابة وليس أصلها.
  • -موعد التقدم للإطلاع على صور أوراق الإجابة يكون خلال 30 يوماً من ظهور نتيجة الدور الأول و 15 يوماً من ظهور نتيجة الدور الثاني، وفي حالة التأخر عن ذلك الموعد لن يسمح للطالب بالإطلاع على صورة كراسة إجابته.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.