التنسيق المتوقع .. مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2016 | مجموع كليات الطب والصيدلة والهندسة فى علمي وادبي
تنسيق الثانوية العامة 2016

ننقل لكم مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2016 وكذلك التنسيق المتوقع خاصة مع إقتراب بدء المرحلة الأولي لتنسيق الجامعات حيث يبدأ التقديم للمرحلة الأولي الخميس ولمدة خمس أيام وأكد مصدر مسئول داخل المجلس الأعلي للجامعات أن تنسيق الثانوية العامة هذا العام قد يشمل الحد الأدني للمرحلة الأولي فى علمي علوم 394 درجة، بينما قد يشمل 378 درجة لعلمي رياضة، بينما قد يكون الحد الادني لشعبة الأدبي 383 درجة .

تعرف على كليتك المتوقعة بناء على مجموعك فى تنسيق الثانوية العامة .

تعرف على الحد الادني لتنسيق المرحلة الاولي علمي وادبي 2016

تنسيق الثانوية العامة 2016 المرحلة الاولي يبدأ الخميس .

هذا ومن المنتظر أن يبدأ موقع تنسيق الجامعات فى فتح أبوابه لطلاب الثانوية العامة من أجل بدء تنسيق المرحلة الاولي لشعب علمي علوم ورياضة وأدبي ولمدة خمس أيام، وسيكون التقديم والتعديل على الرغبات متاح من كافة أجهزة الكمبيوتر طوال 24 ساعة، بينما ستتيح الجامعات معامل من أجل مساعدة الطلاب على ملئ الرغبات الخاصة بهم والتي يصل عددها إلي 60 رغبة .

مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2016 علمي وأدبي .

تشير مؤشرات تنسيق الثانوية العامة إلي أن الحد الادني لتنسيق كلية الطب قد يصل إلي 98%، بينما قد يصل الحد الادني لكليات الصيدلة إلي 96%، والحد الادني لكليات طب الأسنان إلي 97،8%، والحد الادني لكليات الهندسة إلي 93،2% .

بينما من المتوقع أن يكون الحد الادني للإلتحاق بكلية الإعلام 94%، هذا وتشير شرائح مجاميع الثانوية العامة والتي تؤثر فى تنسيق الجامعات بشكل كبير إلي حصول نسبة 15،8% من نسبة الطلاب على مجموع بين 95% وأقل من 100%، بينما حصلت نسبة 18،07% من نسبة الطلاب على مجموع من 90% وأقل من 95%، وحصلت نسبة 16،77% من نسبة الطلاب على مجموع مابين 85% وأقل من 90% .

الأماكن الشاغرة فى تنسيق الثانوية العامة 2016 فى الكليات .

وتشير الأنباء ان هناك أكثر من 390 ألف طالب فى الثانوية العامة، وقد لايختلف تنسيق الثانوية العامة 2016 عن تنسيق الثانوية العامة 2015 .

هذا وتسلم المجلس الاعلي للجامعات إسطوانة نتيجة الثانوية العامة من اجل بحث المجموع التكراري من أجل تحديد الشرائح المختلفة والحد الأدني لكل شعبة من الشعب سواء علمي علوم أو رياضة أو أدبي .

ويبدأ تنسيق الثانوية العامة 2016 يوم الخميس ولمدة خمس أيام ويأمل طلاب الثانوية العامة الإلتحاق بكلية الطب بالنسبة لكلية علمي علوم أو الصيدلة أو طب الأسنان وأن يكون التنسيق منخفض نوعا ما عن العام الماضي .

وكشفت مصادر إنخفاض الحد الأدني فى كليات أدبي وكذلك كليات علمي وخاصة رياضة وسنسعي لمعرفة الحد الادني لكليات ادبي وعلمي خلال الساعات القادمة .

كان وزير التعليم العالي قد كشف عن إرتفاع مؤشرات نجاح طلاب أدبي وهو مايؤكد إرتفاع الحد الأدني لتنسيق الثانوية العامة فى أدبي وإنخفاضه فى علمي رياضة، بينما جاء عدد الطلاب الحاصلين على نفس المجاميع فى علمي علوم مثل العام الماضي .

إذا نتحدث عن إرتفاع فى تنسيق الأدبي وثبات فى علمي علوم وإنخفاض فى تنسيق علمي رياضة هذا العام بناء على المجاميع التي حصل عليها طلاب الثانوية العامة من خلال المجموع التكراري الخاص بهم .

هذا ومن المنتظر الإعلان عن الحد الادنى لتنسيق المرحلة الاولى يوم الاربعاء المقبل وقبل يوم واحد من بدء التقديم فى تنسيق المرحلة الاولى رسميا .

وتشير كل المؤشرات إنخفاض تنسيق العام الحالي مع زيادة أعداد الكليات المتاحة أمام طلاب الثانوية العامة من أجل الإلتحاق بها خلال الفترة المقبلة، وهو مايؤكد إنخفاض معدلات تنسيق الجامعات .

يمكن وضع المجموع الخاص بك من أجل وضع الكليات المتاحة لك بناء على تنسيق الثانوية العامة العام الماضيـ ويعد مجموع كليات الطب والصيدلة والهندسة هو المتوقع بشكل كبير من جانب المواقع المختلفة بناء على المجموع التكراري هذا العام .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.