التنسيق المتوقع 2016 فى المرحلة الثانية لشعبة علمي وأدبي من خلال المجموع فقط
تنسيق الجامعات

نقدم التنسيق المتوقع 2016 لطلاب المرحلة الثانية شعب علمي وأدبي خاصة بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الاولي وإعلان بداية المرحلة الثانية يوم السبت المقبل، وكانت وزارة التعليم العالي قد أعلنت عن وجود أماكن متاحة لطلاب كليات الطب البيطري والعلوم فى الشعبة العلمي علوم، وأماكن متاحة لطلاب الحاسبات والمعلومات فى المرحلة الثانية لطلاب شعبة علمي رياضة، وأماكن فى كليات التربية النوعية والتجارة والاداب والمعاهد المختلفة فى شعبة الأدبي.

ومن المنتظر ان تقبل المرحلة الأولي فى تنسيق الجامعات 120 ألف طالب وطالبة فى الشعب المختلفة، حيث يتم قبول 8500 طالب وطالبة فى كليات الطب و 1800 طالب وطالبة فى كليات طب الأسنان و 1300 فى كليات العلاج الطبيعي و 8800 فى كليات الصيدلة .

التنسيق المتوقع لطلاب المرحلة الثانية

هذا ويقوم فريق عمل موقع”مصر فايف” بتوقع الكلية الخاصة بك بناء على مجموع العام الماضي وحساب المجموع التكراري هذا العام، وليست بكل تأكيد أمر نهائي لنتيجة تنسيق المرحلة الثانية شعبة علمي علوم وعلمي رياضة وأدبي.

وكانت نسبة النجاح فى الثانوية العامة قد بلغت 70% في مختلف الشعب وخاصة علمي علوم ورياضة وأدبي .

ويمكن لكل طلاب الثانوية العامة وبعد إعلان نتيجة الثانوية العامة معرفة الكليات المتوقعة له بناء على تنسيق الجامعات العام الماضي، حيث نقدم لك كل الكليات المتوقعة بناء على مجموعك فى الثانوية العامة، فقط قم بكتابة المجموع الكلي الخاص بك والشعبة الخاصة بك سواء علمي علوم أو علمي رياضة أو أدبي فى تعليق خاص بك من أجل مساعدتك فى الكليات المتوقعة لك .

التنسيق المتوقع 2016

 

وكانت كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان قد إكتفي من عدد الطلاب فى المرحلة الاولي لتنسيق الجامعات، وجاء تنسيق شعبة علمي علوم أعلي من العام الماضي

 

ونؤكد أن تلك الكليات المتوقعة ليست هي الكليات المؤكدة لأنها ترجع لنتيجة تنسيق العام الماضي ولكنها مؤشر جيد لك .

من المنتظر أن تزيد عدد رغبات الطلاب إلي 60 رغبة من أجل تقليل الرغبات المستنفذة، مع عدم تغيير قواعد تنسيق الجامعات هذا العام بأي حال من الاحوال وتبدأ تنسيق الجامعات على ثلاث مراحل الأولي والثانية والثالثة .

ونسعي لتوضيح الكليات المتاحة لكل طلاب علمي وأدبي من خلال تنسيق العام الماضي والذي عادة مايكون أقرب للعام الحالي وقد ينخفض تنسيق العام الحالي نظرا لزيادة عدد أماكن الطلاب فى الكليات المختلفة .

وتعد الكليات المتوقعة لك بناء على مجموعك من الخدمات التي يقدمها موقع “مصر فايف” من خلال فريق عمل الموقع ، هذا وعبر كثير من الطلاب عن ترقبهم فتح باب تنسيق الجامعات خلال الفترة القادمة مؤكدين على سعيهم الدائم من أجل معرفة نتيجة التنسيق الخاصة بهم .

بدأ اليوم الخميس تقديم رغبات طلاب المرحلة الاولي علمي وأدبي على موقع تنسيق الجامعات وموقع بوابة الحكومة المصرية وسيكون عدد الرغبات 60 رغبة.

يبدأ اليوم الخميس تسجيل رغبات الطلاب فى المرحلة الاولى من تنسيق الجامعات، شعب علمى علوم ورياضة وأدبي، ونؤكد على الطلاب ضرورة التركيز بشكل كامل على تسجيل الرغبات الخاصة بكم والبالغ عددها 60 رغبة بشكل منتظم ومتسلسل ولحين الإنتهاء الكامل من تسجيل الرغبات.

وبدأ اليوم الخميس تسجيل رغبات المرحلة الاولي فى التنسيق ولمدة خمسة أيام وينتهي تسجيل رغبات الطلاب يوم الاثنين المقبل فى تمام السابعة مساء بتوقيت القاهرة.

يستمر الجمعة والسبت والاحد والاثنين تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة خلال المرحلة الأولي من تنسيق الجامعات من أجل الوصول إلي تسجيل كل رغبات الطلاب بشكل جيد.

قام موقع “مصر فايف” بكتابة العديد من الكليات المتاحة لطلاب الثانوية العامة خلال الفترة الماضية وسيكمل اليوم الجمعة كل التقارير الخاصة بالكليات المتاحة لطلاب الثانوية العامة فى المرحلة الأولي.

هذا ويتوقع أن يهبط تنسيق أدبي وعلمي رياضة بينما بدا من الوهلة الاولي إرتفاع تنسيق علمي علوم وهو مؤشر على مايبدو لإرتفاع تنسيق المرحلة الأولي فى شعبة علمي علوم.

هذا ويستمر التقديم فى تنسيق المرحلة الأولي حتي الاثنين وسط تخوف من طلاب الثانوية من عدم اللحاق بالكليات المناسبة الخاصة بهم خلال الفترة المقبلة.

وتجري حاليا مرحلة تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الاولى علمى وادبي على مستوي الجمهورية وسط أنباء عن إستمرار تقديم طلاب الثانوية العامة للاثنين.

كان وزير التعليم العالي قد أكد على أنه لاصحة لمد فترة تسجيل الرغبات فى المرحلة الاولي وأضاف أن الامور تسير على مايرام حتي الان مؤكدا أن نتيجة تنسيق المرحلة الأولي سيتم الإعلان عنها خلال ثلاثة أيام من غلق باب تسجيل الرغبات الاثنين.

ومن المنتظر أن تبدأ المرحلة الثانية مطلع الأسبوع القادم عقب إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولي وإعلان الكليات المتبقية لطلاب المرحلة الثانية والتي عادة ماتكون كليات للحاسبات والمعلومات فى شعبة علمي رياضة وكليات العلوم والتربية لعلمي علوم.

وبخصوص نتيجة تنسيق المرحلة الاولى ستعلن قريبا خلال ايام، وإرتفعت حسب مصادر داخل مكتب تنسيق الجامعات مؤشرات كليات الطب والصيدلة والأسنان وإنخفاض مؤشر كلية الهندسة وكذلك إرتفاع مؤشرات كليات أدبي مثل الإقتصاد والعلوم السياسية والإعلام.

كشف مصدر داخل مكتب تنسيق الجامعات إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الاولى السبت بعد مراجعة رغبات الطلاب، وكان مكتب تنسيق الجامعات قد أعلن عن إرتفاع كليات شعبة علمي علوم نظرا لإضافة الحافز الرياضي بنحو واحد بالمائة بينما إنخفض الحد الأدني فى القطاع الهندسي.

من المتوقع أن تكون نتيجة تنسيق المرحلة الأولى كما أكدنا السبت المقبل من قبل وزارة التعليم العالي.

يترقب طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة الكليات المتبقية من المرحلة الاولى من أجل تسجيل الرغبات بها خلال الفترة القادمة.

ويغلق اليوم الاثنين التقديم فى رغبات المرحلة الاولي لكافة الطلاب حيث يتم إغلاق تسجيل الرغبات فى السابعة مساء بتوقيت القاهرة، وكانت وزارة التعليم العالي قد نوهت إلي إستحالة مد فترة التسجيل فى المرحلة الأولي وتناشد الطلاب ضرورة الإلتزام بالمواعيد المحددة.

من المنتظر إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الاولي الخميس حسب تصريحات من وزارة التعليم العالي، وستكشف الساعات القادمة تصريح رسمي أخر لتأكيد موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الاولي.

بين الوقت والأخر يتغير موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الاولي فكان أخر موعد تم الكشف عنه هو إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الاولي يوم الخميس المقبل طبقا لمصدر داخل وزارة التعليم العالي.

وأخر موعد تم معرفته بخصوص نتيجة تنسيق المرحلة الأولي هي يوم الخميس المقبل وتسعي وزارة التعليم العالي إلي البدء سريعا فى تنسيق المرحلة الثانية خلال أيام قليلة.

ونود أن نفيد كل طلاب الثانوية العامة بضرورة الإطمئنان على نتيجة تنسيق المرحلة الأولي التي تخصهم نظرا لأن نتيجة تنسيق المرحلة الاولي ستكون جيدة لكل الطلاب وخاصة علمي رياضة وأدبي.

ويترقب طلاب الثانوية العامة إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الاولي بين خوف وأمل، خوف من ضياع حلم الإلتحاق بالكلية التي يرغبوا بها وأمل فى الوصول إلي الكلية التي يرغبوا بها خلال الأيام القادمة.

هذا ويواصل فريق “مصر فايف” توقع التنسيق الخاص بطلاب الثانوية العامة فى كل الشعب وخاصة علمي علوم ورياضة وأدبي.

ويمكن تقديم التنسيق المتوقع بناء على مجموعك فى الثانوية العامة لمساعدة كل طلاب الثانوية العامة فى معرفة الكلية المتوقعة فى المرحلة الثانية.

يمكن كتابة المجموع الخاص بك من أجل توقع الكلية الخاصة بك فى تنسيق المرحلة الثانية.

توقع الكلية الخاصة بك فى تنسيق الجامعات بناء على مجموعك من خلال موقع “مصر فايف” فى خدمة نقدمها لكم بشكل متجدد عبر بوابة مصر فايف فى المرحلة الثانية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.