نتيجة الثانوية العامة 2017 بالاسم ورقم الجلوس الآن عبر وزارة التربية والتعليم
نتيجة الثانوية العامة 2017

نتيجة الثانوية العامة 2017 ، يترقب جميع الطلاب ظهورها على موقع وزارة التربية والتعليم، بعد أن اختتم طلاب الصف الثالث الثانوي امتحانات الثانوية العامة بامتحان الإحصاء والتربية الوطنية، بالإضافة إلى وجود حالة من الخوف من قِبل الطلاب وأولياء الأمور أيضًا، خاصةً بعد أن زعمت صفحات الغش الإلكتروني بتسريب امتحانات الثانوية العامة، ومن أبرز صفحات الغش هي شاومينج، والتي تقوم بتسريب الامتحان قبل بدأ لجنة الامتحان بدقائق قليلة، بالإضافة إلى حدوث حالات إغماء كثيرة هذا العام داخل  لجان امتحانات الثانوية.

التوتر يصيب طلاب الثانوية العامة، خصوصاً بعدما نشر مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر، الكثير من الشائعات خلال الفترة الأخيرة، أدت إلى خوف بل رعب الطلاب، حيث نشر أحدهم أخباراً تفيد برسوب 28 ألف طالباً، ونشر البعض الأخر أخبار تفيد بتسريب نتيجة الثانوية العامة، إلى أن رد رضا حجازي مؤكداً أن كل ما نُشر على مواقع السوشيال ميديا غير حقيقي تمامًا.

نتيجة الثانوية العامة 2017

نتيجة الثانوية العامة من بوابة الثانوية العامة لنتائج الطلاب – من هنا. (ظهرت الآن)

قال رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة ورئيس قطاع التعليم العام، أن نتيجة الثانوية العامة بالاسم سيتم اعتمادها اليوم الثلاثاء من قِبل طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني، على أن تظهر عصر يوم الأربعاء على وزارة التربية والتعليم وموقع اليوم السابع، وسيتم إعلان نتيجة الثانوية 2017 خلال ساعات قليلة.

أوائل الثانوية العامة 2017

وقال مصدر بوزارة التربية والتعليم خلال تصريح صحفي، بأن نتيجة الثانوية العامة 2017 برقم الجلوس ستظهر يوم 12 يوليو بعد أن يتم اعتمادها من قِبل طارق شوقي وزير التربية والتعليم، على موقع وزارة التربية والتعليم من خلال بوابة الثانوية العامة واليوم السابع، الذي حصل العام الماضي على حقوق وتصريح رسمي في جلسة “المزايدة العلنية” التي تخص الجهات الرسمية المسئولة عن إعلان نتيجة الثانوية العامة، من خلال رسائل الهاتف المحمول وخدمة التليفون الأرضي، وأيضاً على الموقع الإلكتروني الخاص باليوم السابع.

وأضاف المصدر بأن طارق شوقي حدد الموعد النهائي لظهور نتيجة الثانوية العامة 2017 وهو يوم 20 يوليو، حتى لا يتسبب تأخر ظهور نتيجة الصف الثالث الثانوي في أذية الطلاب نفسياً، خصوصاً أنها تُمثل “كابوس” يُروع طلاب الثانوية، بعد عدة شهور من المذاكرة والسهر، من أجل الوصل إلى كليات القمة.

وزارة التربية والتعليم

يعتبر ظهور نتيجة الثانوية العامة 2017 على بوابة الثانوية العامة من موقع وزارة التربية والتعليم، حلم جميع طلاب وطالبات الثانوية العامة والأهالي أيضًا، بعد حالة القلق والتوتر الشديد، إثر انتظار مدة طويلة، وأكد مسئول فني بوزارة التربية والتعليم، بأن نتائج الثانوية العامة 2017 لن تتأخر في الظهور مثل كل عام.

نتيجة الثانوية العامة 2017 بالاسم ورقم الجلوس موقع بوابة الثانوية العامة   (خلال ساعات).

كما تقوم وزارة التربية والتعليم بإعلان أسماء أوائل الثانوية العامة 2017، خلال مؤتمر صحفي تقيمه الوزارة، وتكون نتيجة الثانوية العامة 2017 متاحة للطلاب والطالبات بجميع المدارس وعلى الإنترنت أيضاً، ليسهل على الطلاب الحصول على النتيجة.

هذا وبدأت عمليات التصحيح داخل كنترولات الثانوية العامة في سرية تامة، كما سيتم الإعلان عن النتيجة عند الانتهاء مباشرةً بشكل كامل من التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات النهائية، ووضع نتيجة الثانوية العامة على CD لتجنب تسريب نتيجة الثانوية العامة مثلما زعم شاومينج العام الماضي، فيما أشار وزير التربية والتعليم، بأن تصحيح نتيجة الثانوية العامة 2017 بالكنترولات تتم وسط قوات الأمن وأجهزة المراقبة، لمعرفة المتسبب في  تسريب امتحانات الثانوية العامة ليلقى العقاب جراء ما فعله.

ويمكنك كتابة رقم الجلوس في تعليق بالأسفل، حتى نتمكن من إرسال نتيجة الثانوية العامة 2017 بالاسم ورقم الجلوس فور ظهورها على موقع وزارة التربية والتعليم وبوابة الثانوية العامة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. ممكن اعرف النتيجة بالاسم عمراحمد علي محمد اجمد عمر
    بالشرقية ولكم جزيل الشكر

    1. يوسف محمد محمد زهير حنو

      ممكن اعرف النتيجه
      مدرسه ليسيه مصر الجديدة
      ادبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.