بعد إقرار قانون الخدمة المدنية.. تعرف على شروط التقدم لشغل الوظائف الحكومية
قانون الخدمة المدنية

وضع قانون الخدمة المدنية الجديد، والذي وافق عليه مجلس النواب مؤخراً، شروطاً جديدة للتعيين في الوظائف الحكومية، حيث تم تخصيص المادتين 14 و 15 من القانون المعدل لتحديد الشروط التي يجب توافرها في أي متقدم لشغل أي وظيفة حكومية.

ويشترط على المتقدم لشغل الوظائف الحكومية، أن تتوافر فيه الشروط التالية، أن يكون حاصلاً على الجنسية المصرية أو العربية، حيث يساوي القانون الجديد بين المصريين والعرب في تقلد الوظائف الحكومية، وكذلك السمعة الطيبة والسيرة الحسنة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه في جريمة جنائية مقيدة للشرف أو عوقب في جرائم مخلة بالشرف والأمانة.

ويشترط أيضاً ألا يكون المتقدم كان قد فُصل من وظيفة حكومية سابقة وفقاً لقرار تأديبي، إضافةً إلى التأكد من أنه يتمتع بصحة جيدة وذلك من خلال حصوله على شهادة طبية من المجلس الطبي المتخصص تؤكد ذلك، وألا يقل عمره عن 18 عاماً، بالإضافة إلى اجتيازه للاختبارات والامتحانات اللازمة لشغل الوظيفة.

ووفقاً لقانون الخدمة المدنية الجديدة، يظل الموظف بعد تعيينه تحت الاختبار لمدة 6 أشهر، وإذا أثبت كفائته يتم تجديد صلاحيته للعمل، ولا تقبل فترة الاختبار فترة النقل أو الندب إلى مكان آخر.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.