عاجل …وزير الكهرباء لمحدودي الدخل ما تقلقوش إحنا واخدين بالنا منكم كويس
وزير الكهرباء

وجه الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة رسالة إلى محدودي الدخل يجب ألا تخافوا من زيادة أسعار الكهرباء حيث أننا واخدين بالنا منكم جداً.

وأشار وزير الكهرباء أن وزارة الكهرباء تضع في نصب أعيناها محدودي الدخل وهم المواطنين الذين يمثلون الشرائح الثلاث الأولي من الدخل في خطة وزارة الكهرباء لرفع الدعم تدريجياً عن الكهرباء بأعادة هيكلة أسعار الكهرباء.

واضاف وزير الكهرباء بأن الوزارة قدمت أكثر من مقترح لمجلس الوزراء من أجل رفع الدعم تدريجياً عن اسعار الكهرباء لتتلائم  مع إرتفاع أسعار الوقود المستخدم في توليد الطاقة الكهربائية وحتي يمكن تغطية احتياجات الوزارة لتطوير شبكات نقل وتوزيع الكهرباء.

وأكد وزير الكهرباء بأنه طبقاً لتعليمات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي فإن المواطنين محدودي الدخل لن يشعورا بالزيادة في أسعار الكهرباء وهم المواطنين الذين لا يزيد إستهلاكهم للكهرباء عن 300 كيلو وات وذلك لأنها زيادة طفيفة في الأسعار.

وكشف وزير الكهرباء بأن الدعم الذى تتحملة الدولة في قطاع الكهرباء يبلغ 39 مليار جنيه كان يمكن أن يكون 20 مليار جنيه فقط لولاً قرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بإستثناء الثلاث الشرائح الأولي من زيادة أسعار الكهرباء ورفع الدعم عنهم.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.