البدء في صرف مرتبات شهرية لمن لم يحصلوا على وظيفة من خلال برنامج تكافل وكرامة “الأوراق المطلوبة، الشروط”
رواتب شهرية

أعلنت الحكومة المصرية عن بدء تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع “تكافل وكرامة” الذي دشنته وزارة التضامن الاجتماعي، وذلك بهدف العمل على توفير حياة آدمية للأسر الفقيرة ومحدودي الدخل، حيث يعمل البرنامج على توفير راتب شهري وتأمين صحي لتلك الأسر والفئات.

ويهدف برنامج “تكافل” إلى متابعة الرعاية الصحية للأصفال من سن الولادة وحتى 18 سنة، كما يساهم في تقديم مساعدات إنسانية للأسر الفقيرة، وذلك بشرط ألا يكون الزوج والزوجة موظفين في أي جهة حكومية أو قطاع عام أو قطاع خاص، وألا يكون المتقدم مؤمن عليه، إضافةً غلى عدم على معاش ضماني.

وأكدت وزارة التضامن الاجتماعي، أنه على من يريد التقديم في هذا البرنامج، أن يتقدم بالرقم القومي للأم وأفراد الأسرة، وشهادة ميلاد الأطفال، ويوفر البرنامج مبلغ 325 جنيه للزوج والزوجة، ولطالب ابتدائي 60 جنيه، وطالب إعدادي 80 جنيه، وطالب ثانوي 100 جنيه، بحد أقصي ثلاث طلاب للأسرة في المرحلة الواحدة.

بينما يقدم برنامج “كرامة” دعم مادي للأسر الفقيرة ،وخاصةً الأفراد الذين تفوق أعمارهم الـ65 عاماً، من ذوي العجز أو الإعاقة ممن لا يتقاضون معاش ثابت، ويتقدم الفرد بالاسم الثلاثي لذوي المستفيد، وشهادة التأهيل من القومي الطبي، ومن ثم يتم صرف 350 جنيه للأسرة المكونة من 3 أفراد بحد أقصى 1050 جنيه.

وأوضحت الوزارة، أنه هناك بعض الشروط للتسجيل في برنامج تكافل وكرامة أبرزها، تقديم طلب المساعدة إلى الوحدة الاجتماعية التابعة لمحافظة المواطن، ويتم الحصول عليه مجاناً من الوحدة.، يشترط استيفاء شرط توفر الأوراق المطلوبة، وفي حال تعذر الحصول على الأوراق يتم الاستعانة برئيس الوحدة لاستخراج المستندات فيما عدا الشهادة الطبية.

كما أشارت إلى أن المستندات الأساسية المطلوبة للتسجيل في البرنامج بطاقة الرقم القومي، وشهادة الميلاد لصاحب الشأن وباقي أفراد الأسرة، وشهادة الدراسة للأبناء في جميع المراحل الدراسية، وبيان بالدخل الشهري.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. انا كنت بتقاضى معاش 450 من الضمان ولم اعمل منزو 8 سنين لانى بتعالج من الضغط والغدد ودهون وكان مكتوب لى انى عندى عجز كلى وكنت كبل معجز كان عندى تكتك وراح ولسه باسمى ونا انقطع معاشى بسسبو ومش عرف اعمل ايه ومعيش فلوس او جهد ان اضور على حل وانا لم اعمل ولا كادر على العمل ولا كادر على العلاج وعندى اصره مكونه من زوجه وسلاس اولاد والزى يكفنى الان انا والاولادى الان امي بطصرف معاش صياضين حوالى 400 ىجنيه وخلاص مبقطشى عارف اعمل ايه وعندى بنت هتجوز فى شهر 4 الجى ومحلتيش لصحه ولا مال اولولى اروح لمين عشان يسمعنى رحت عشان اسبت انى معنديش تكتك محدش سمعنى وةقلولى هات بيان من المرور انك سلمت النمر فى المرر وان التكتك لم يتم ضبطو حة الان ولاكن محدش عبرنى ولا رد عليه وكالو روح الئسسه سد الى عليك ونا معيش ولا عنديش تكتك وراح معاشى الى كنة عايش ورادى به وكان سطرنى بلله عليكم تحلولى مشكلتى عشان عيلى والله بقالى اكتر منعشر سنين بتعالج ولم اكدر على العمل ولو مش مصدقين يارت تشوف بنفسكم يارب تردو عليه وتلونى على حل لانى لا حوله ولا كوا لى وعايزتشوفو مشكلتى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.