رئيس طائفة البهرة يتبرع بـ10 مليون جنيه لصندوق “تحيا مصر” خلال لقائه بالسيسي .. وتداول فتوى دار الإفتاء المصرية بتكفير هذه الطائفة

استقبل الرئيس “عبد الفتاح السيسي”، اليوم السلطان “مفضل سيف الدين”، سلطان طائفة البهرة بالهند، يرافقه شقيقه الأمير “قائد جوهر عز الدين”، ونجلاه الأميران “جعفر الصادق”، و”حسن سيف الدين”، و”محمد حسن علي” مستشار سلطان البهرة، بالإضافة لـ”مفضل حسن”، ممثل سلطان البهرة بالقاهرة.

هذا وقد صرح السفير “علاء يوسف” المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الزيارة، لاقت ترحيب رسمي، مشيداً بالجهود التي تبذلها طائفة البهرة لترميم المساجد الأثرية في مصر، ومثنياً بإشادة سلطان البهرة، بما حققته مصر من نجاح وتقدم على صعيد تحقيق الأمن والاستقرار، وما تتمتع به مصر من حرية دينية تتيح ممارسة الشعائر بحرية تامة وتكفل للجميع مناخا مستقراً.

هذا وقد قدم سلطان البهرة، خلال زيارته إلى مصر مساهمة في صندوق تحيا مصر تقدر بعشرة ملايين جنيه، بالإضافة للجهود في ترميم المساجد الأثرية، بالإضافة إلى الاهتمام الذي توليه الطائفة لصيانة مساجد آل البيت في مصر، فضلاً عن الأعمال الخيرية التي تقوم بها الطائفة في مصر مثل بناء المدارس.

السيسي ورئيس طائفة البهرة3

ومن ناحية أخرى، تناولت مواقع التواصل الاجتماعي، فتوى لدار الإفتاء المصرية، حملت رقم 680732، الصادرة بتاريخ 18/2/2014، والتي وصفت طائفة البهرة بأنها “فرقة خارجة عن الإسلام، وحكمهم في التعاملات نفس حكم المشركين في عدم جواز أكل ذبائحهم، وعدم جواز الزواج من نسائهم”.

1

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. طيب ما هو كان جايب البت ال اليزيديه المعروفين بكفرهم علنى بانهم عبدة الشيطان ….اى الجديد يعنى!!!!!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.