قضية فساد كبرى .. الشركة المسئولة عن إصدار البطاقات التموينية تستولى على مليار جنيه
شركة سمارت

تمكنت أجهزة  الأمن من الكشف على قضية فساد جديدة بوزارة التموين هذا ما أعلنت عنه مصاد خاصة لبرنامج يوم بيوم والمذاع على قناة النهار الفضائية، حيث تتلخص قضية الفساد الجديدة في قيام الشركة المسئولة عن إصدار البطاقات التموينية سمارت بالإستيلاء على مليار جنيه من أموال الدولة.

وأشارت تلك المصادر وفقا لما هو منشور بجريدة الأهرام الزراعي الإلكترونية إلى أن المتهمين بشركة سمارت المسئولة عن نشغيل وإصدار بطاقات  التموين الذكية وهو رئيس مجلس إدارة الشركة ومديرعمليات قد تمكنوا من صرف المقررات التموينية التابعة لوزارة التموين والبالغ قيمتها مليار جنيه وذلك من خلال تشغيل البطاقات التموينية الخاصة بالمواطنين وكذلك تشغيل البطاقات التموينية المبلغ عن سرقتها والمتوقفة.

وأوضحت تلك المصادر إلى أن إدارة غسيل الأموال بمباحث التموين قد تمكنت من ضبط العديد من المستندات والبطاقات التي أستخدمها المتهمين في الاستيلاء على مليار جنيه.

وقد وجهت النيابة العامة لرئيس مجلس إدارة شركة سمارت ومدير العمليات بالشركة تهمة الاستيلاء على المال العام حيث أن التحقيقات قد أظهرت أنهما كان يحصلان على مبلغ يتراوح ما بين مليوني وثلاثة ملايين جنيه بصفة يومية عن طريق تشغيل البطاقات المبلغ بسرقتها والبطاقات المتوقفة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.