مجلس النواب يحسم القرار النهائي بشأن عودة التوقيت الصيفي
إلغاء العودة للتوقيت الصيفي في مصر

قرر مجلس النواب اليوم وبشكل نهائي الموافقة على مشروع إلغاء العودة للتوقيت الصيفي في مصر، وجاء ذلك بعد موافقة أعضاء مجلس الشعب بشكل رسمي في الجلسة التي عقدها اليوم.

وصوتت أغلبية أعضاء المجلس على الطلب المقترح من الإدارة المحلية بمجلس النواب بإلغاء العودة للتوقيت الصيفي لعدم الفائدة منه من الناحية الاقتصادية..

وأعلن رئيس مجلس الشعب الدكتور علي عبد العال،  أن مشروع قانون إلغاء العمل بالتوقيت الصيفي تم إحالته لمجلس الدولة، وذلك بنص المادة 175 من لائحة القانون الداخلية والتي جاء الرد منها بالموافقة على مشروع قانون إلغاء التوقيت الصيفي .

وقال رئيس لجنة الإدارة المحلية أحمد السجيني، أنه تقدم 121 نائباً من البرلمان بخصوص مشروع قانون إلغاء التوقيت الصيفي، وتمت مناقشته والانتهاء من عمل تقرير بخصوصه وكذلك عرضه على مجلس الشعب وتمت الموافقة عليه، وكذلك تمت الموافقة عليه من قبل مجلس الدولة من حيث الصياغة والمراجعة.

يذكر أن رئاسة مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل، اتخذ قراراً بالعمل بالتوقيت الصيفي في مصر بعد شهر رمضان مباشرة، ويستمر العمل به حتى نهاية شهر أكتوبر المقبل، وتم رفض القرار من قبل مجلس النواب ليصبح القرار عدم العودة للتوقيت الصيفي نهائياً.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.